روزاليندا - تقنية NFC وهي اختصار لـ “Near Field Communication” وتعني الاتصال عبر مجال قريب، تعمل على تسهيل عملية نقل وتبادل البيانات وجعلها أكثر أماناً وسرعة.  تستخدم تقنية NFC  في تبادل البيانات التي تمتاز بالمهمة والخاصة لأن هذه التقنية لا تعمل إلا بقرب المسافة حيث لا تتجاوز 5سم، فهي وسيلة نقل آمنة، ويتم نقل البيانات بسرعة بطيئة عند مقارنتها الواي فاي، وتستخدم بكثرة في بطاقات الائتمان وكذلك بطاقات الدخول الإلكترونية وغيرها من المعاملات.

في الوقت الحالي تم دمج هذه التقنية في الهواتف الذكية، فأصبحت من خصائص الهاتف نظراً لأهميتها وتفوقها من ناحية الأمان على التقنيات الأخرى التي تقوم بنفس المهمة.وهذا يجعل من السهل استخدام الهاتف في عمليات الدفع في المتاجر بشكل آمن.

ولا يقتصر استخدام NFC  على المعاملات المالية فقط، ولكن يمكن من خلال هذه التقنية مشاركة الصور والملفات بين الأجهزة الأخرى التي تدعم نفس التقنية، وكذلك من ضمن استخداماتها استخدامها في العلامات الذكية أو النقط التفاعلية “NFC Tags” التي تستخدم في العروض الترويجية للمطاعم والشركات وغيرها للترويج عن عرض أو منتج، (فيمكن ان تكون البديل لخاصية الـ QR)، أو حتى في الأماكن العامة مثل محطات القطارات لمتابعة مواعيد القطارات، أو حتى في المنزل أو بشكل شخصي.

"" ""

ومن الجدير بالذكر أن تقنية NFC تستطيع أن تعمل مع الأجهزة التي لا تحتوي على مصدر طاقة مثل كروت قراءة السفر. وتمتلك التقنية تردد نقل بيانات بمُعدل 13.56MHz. كما أنه يمكنها نقلها بسرعات 106 أو 212 أو 424 Kbps (كيلوبايت في الثانية الواحدة).