روزاليندا - أعلنت شركة ميكروسوفت عبر بيان نشرته على شبكات التواصل الاجتماعي وذلك عن تأخير إصدار التحديث الأخير من نظام ويندوز فون 10 لهواتف لوميا، حيث أشارت الشركة في بيانها "أنها ستبدأ في طرح تحديث نظام التشغيل ويندوز فون 10 في وقت مبكر من العام المقبل، وذلك لتحديد الهواتف التي ستحصل عليه العاملة حالياً بنظام ويندوز فون 8 و8.1”.،

ولم تقم الشركة حتى اليوم بالإعلان عن أجهزة الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون التي ستحصل على تحديث ويندوز فون 10، وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق بانها تطمح إلى ان تحصل أغلب هواتف لوميا الذكية على التحديث.

ويذكر أن الحد الأدنى من مساحة التخزين الداخلية للتحديث  لا تقل عن 8 جيجابايت، مما يعني ان هناك هواتف مثل لوميا 530 لن تحصل على التحديث المنتظر لنظام التشغيل، وذلك حسب ما صرحته به الشركة.

ويذكر أن شركة مايكروسوفت قد قامت بطرح النسخة النهائية من نظام التشغيل ويندوز فون 10 جنباً إلى جنب مع إطلاقها هواتفها الرائدة لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل في وقت سابق من هذا الشهر.

وتعمل شركة ميكروسوفت على تحديث نظام التشغيل الخاص بويندوز فون 10 وذلك حتى يتماشى مع النسخة المحدثة من نظام ويندوز 10 الخاص بالحواسيب.