روزا نيوز - أعلنت المملكة العربية السعودية فى الفترة الأخيرة ، عن قدرتها أستعياب العديد من الخادمات المغربيات ، من اجل البحث عن فرص عمل فى المملكة ، ودشن ناشطين على موقع التواصل الأجتماعى "تويتر " هشتاق #أستقدام_الخادمات_من_المغرب . وأثار ذلك ضجة كبيرة على موقع تويتر وتصدر الهشتاق ، موقع التواصل الأجتماعى ، حيث سخر العديد من السعودين من هذا القرار ، وأصبح الجميع يعلق بسخرية كبيرة على ذلك القرار ، وأن ذلك سيؤدى الى زواج العديد من السعودين ، من الخادمات المغربيات ، وقد حصلت بعض الأمثلة على ذلك . بدوره ، ذكر الكاتب السعودى غازي عبد العزيز المعيقلي، الأسباب الذى تدفع الخلجيين وخصوصاً منهم السعوديين الى الزواج من الخادمات المغربيات ، وتطرق الى شرح تفاصيل هذه الأسباب ، وطريقة معالجة هذه القضية عند النساء الخليجيات .

وجاء في المقال لصاحبه غازي عبد العزيز المعيقلي، الذي يحمل في عنوانه سؤالا كبيرا :"لماذا يتزوج الخليجيون المغربيات ؟"، أن المغربيات لهن مذاق مختلفا جدا عن مذاق الخليجيات، وعلى الأخيرات لوم أنفسهم قبل لوم الرجال السعوديين الذين يفضلون المغربية.

ذكر الكاتب السعودي ان المراة المغربية تجمع في تركيبتها بين عادات الامازيغ وعزة النفس وتعاليم الإسلام العربي ومجتمع الملكية، الى جانب البهارات الفرنسية التي تأثرت بها".

وأكد غازي عبد العزيز المعيقلي، أن الامرأة المغربية تميزت بشيئين:"أولهما: عشقها المطلق لأنوثتها، فهي تمارس أنوثتها من لبس ورقصٍ  وطبخ وتنظيف وعناية بالرجل بكل حب و شغف". كما "أنك تجد فيها طاقة كبيرة في إدارة شؤون الرجل المنزلية ولن تجد فيها أي توانٍ أو كسل، بعكس الخليجية التي تعودت على الكسل والخمول .

أما المعطى الثاني، يؤكد، هو :"تقديسها وخضوعها للرجل، فهي ترى أن نجاحها مرهون في رسم ابتسامة رضى زوجها، وهي مستعدة لتحمل أي عبء إضافي مقابل راحته، وتبحث دائما عن أسرار سعادة الرجل الحسية". وزاد "اعتقد بأن كل من الثقافة الفرنسية والامازيغية لهما كبير الأثر في تكوين مثل هذا الطبع لدى المغربيات .