روزاليندا - أعلنت الحكومة الروسية قبل يومين ، أنها تنوى القيام بقانون يسمح للروسيات بالزواج من الأجانب ، وأنها ستقوم بتقديم تسهيلات للذين يتقدمون بطلب للزواج من الروسيات ، ومن ضمن هذه التسهيلات منح الذى يتزوج من روسية جنسية روسية ، والحصول على مبلغ 15 ألف دولار .

وتماشياً مع هذا الموضوع ، سيتم الإعلان عن تشكيل أول شركة مرخصة فى جمهورية مصر العربية ، تقوم بمساعدة المواطنين المصريين ، على الزواج من النساء في دول أوروبا الشرقية خاصة في أوكرانيا وروسيا ، كخدمة تقدمها للشعب المصري .

وتضع هذه الشركة عدة فوانيين وشروط ، لتقدم خدمة الزواج من الروسيات ، حيث انها تسعى ان تكون جدية فى عملها وبعيدة عن عملية أى تلاعب قد يقوم بها المتقدمين للزواج ، وتشدد على ان تكون طلبات الجواز جدية ، وان لا تكون مجرد تسلية .

ومن هذه القوانين الذي تفرضها الشركة ، إن يكون المتقدم لطب الزواج ، يعمل في مهنة ثابتة وجاداً في عمله ، وان ينجح فى اختبار المقابلة الشخصية الذي سيقوم بها الشركة للمتقدمين ، وان تكون نيته جادة فى الزواج ، وهذا من أهم الشروط الذي يجب إن تتوفر فى الرجل وان لا يكون متزوج مع السماء للمطلق والأعزب والأرمل بالتقدم للزواج .

ووضعت بعض الشروط الذي تتعلق بصحة المتقدمين ، حيث يجب إن لا يكونوا مصابين بالأمراض الخطيرة والذي قد تنقل بالعدوى ، وان يجتاز الكشف الطبي المحدد الذي سيتم أجرائه عن طريق السفارة الأوكرانية او الروسية  الموجودة فى مصر ، بالإضافة ان يستطيع ان يعيل الزوجة فى منزل داخل مصر او بلدها ا وفى أي دولة يريدها .

وتعرض الشركة شروط الزوجات الروسيات ، وملخصة بعدم اشتراطها بدفع المهر او يكون هناك سكن معين او مستقل ، كذلك لا تشترط إقامة حفل زفاف ، بل تريد ان يكون الزوج جدي في العلاقة بينهم ، وان يكون هناك تفاهم شخصي قبل وان يتوفر فيه القدرة المادية المعقولة الذي توفر الطعام والملبس وضروريات الحياة فقط .

وتنوه ، الى ان جميع عقود الزواج الذي سيتم توقيعها  بين الزوجين ، سأقوم بتوثيقها فى السفارة المصرية بكييف والسفارة الأوكرانية فى العاصمة المصرية القاهرة ، حتى لا يتهرب أحد من المسائلة القانونية .

للتسجيل لطلب الزواج من روسيات من هنا