روزاليندا - تعتبر محادثات الدردشة على شبكات التواصل الاجتماعي من أكثر الأشياء خصوصية على شبكة الإنترنت، ولأن الواتساب - WhatsApp يعتبر أكثر خدمة دردشة شعبية على مستوى العالم، قرر التطبيق الشهير بأنه سوف يعطيك المزيد والمزيد من الخصوصية عبر إتاحة ميزة قفل تطبيق الواتساب - WhatsApp داخلياً بكلمة مرور كتابية تتكون من عدة خانات أو من خلال بصمة الاصبع بحيث لايمكن للغرباء مسك هاتفك وفتح التطبيق والإطلاع على محادثاتك.

وقد ضمن مشروع الترجمة الخاص بواتساب - WhatsApp ظهرت مستندات جديدة لترجمتها من الإنكليزية إلى الألمانية تحوي عبارات تتعلق بالميزة الجديدة. تلك العبارات ستظهر للمستخدم أثناء إدخال رمز خاطئ مثلاً تقول ( رمز الدخول غير مطابق، حاول مجدداً ) أو في حال نسيان الرمز سيمكن طلبه عبر بريد إلكتروني يرسل إليك في حال أدخلته ضمن التطبيق وهي ميزة اختيارية.

ورمز الدخول إلى واتساب سوف مؤلف من ستة خانات، أو من خلال بصمة الاصبع وحالياً هذه الميزة اختيارية لانها تجريبية وبعد الانتهاء من فترة التجريب سوف تكون اجبارية لجميع مستخدمي واتساب - WhatsApp لضمان خصوصية المستخدمين ومنع المتطفلين من الاطلاع اي اي رسائل خاصة.

وتعتبر ميزة الاتصال الجديدة لاتزال قيد التجربة، إذ يظهر خيار المكالمات المرئية إلى جانب المكالمات الصوتية، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية والآخر لإجراء مكالمة مرئية.

تنزيل النسخة التجريبية من هنــــــــــــــا Download