مع تضاؤل فرص الزواج بنسبة كبيرة لأسبابٍ عديدة منها غلو الأسعار مع ضيق المعيشة، وبعد أن جعل الانترنت العالم قرية صغيرة قرب البعيد وجعل الأخبار في متناول الجميع ومع زيادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي  يوماً بعد يومٍ، وانتشر في الآونة الأخيرة مجموعة من التطبيقات والمواقع التي يستطيع المستخدم من خلالها الوصول الى أكبر عدد ممكن من الراغبين بالزواج والتعارف في العالم العربي والاسلامي من السعودية مروراً بدول الخليج وتلف من خلالها دول القوقاز والشيشان الى أن تصل الى شريك العمر الذي ربما كان يبحث عنك مثلما كنت متشوقاً للوصول اليه أنت الآخر.

تقول إحدى الفتيات أنها لاحظت التذمر الكبير عبر شبكات التواصل الإجتماعي بين عموم الشباب نتيجة إرتفاع المهور بشكل كبير ومبالغ فيه ،حيث أصبحت هذه المشكلة كابوساً مقلقاً يؤرق الجنسين من الشباب ، فالفتيات دوماً هن الحلقة الأضعف في هذا الأمر ،فلا يمكن للفتاة التي تتأخر في الزواج أن تفلت من ألسنة الناس والمتطفلين .

وتؤكد سماح على ان كل هذه التفاصيل التي ذكرتها كانت حافزاً هاماً لها والذي دفعها لإبتكار تطبيق لهواتف الأندرويد وأطلقت عليه إسم "دبلة وزواج " ،ولعل الإسم وحده يكفي للدلالة على أن التطبيق خاص بالراغبين بالزواج ،حيث يوفر لهم التطبيق العديد من الخيارات والامور التي بالإكان الإستفادة منها للعثور على شريك العمر المناسب سواء كان عريس او عروسة .

وعند سؤالها عن التطبيق بعد تحميلها اياه ووصفت سماح التطبيق بأنه مناسب جداً للراغبين أو الباحثين عن الزواج ولكنهم مكبلين بضعف إمكانياتهم ،لذلك تم طرح فكرة هذه التطبيق ليكون بيئة كاملة وشاملة تحتوي على جميع الراغبين والراغبات في الزواج حول العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص ، ويتم ترك المجال لهم للتعارف ومناقشة إمكانيات بعضهم البعض عبر شات مدمج في التطبيق  .

مميزات وخصائص تطبيق  دبلة وزواج :

1- بإمكان المستخدم بعد تسجيل حساب بخطوتين بسيطتين أن يقوم بإضافة صوره وبياناته .

2- بعد الحصول على الحساب في تطبيق دبلة تستطيع وصف نفسك بشكل كامل ليشاهدك الباحثين عن زوج أو زوجة .

3- تستطيع إرسال رسائل خاصة للشريك الذي ترغب الارتباط به بصورة آمنه تشبه بيئتها بيئة whats app messenger

4- ترسل عروض الزواج على هيئة هدية gift يقوم التطبيق بترشيح بعضها اليك تتناسب مع جمال المناسبة.

5- يستطيع المستخدم التحكم في الخصوصية privacy أي تتحكم بالمنشور على ال profile  الخاص بك  فهناك منشورات عامة ومنشورات خاصة

6- التطبيق مجاني ولكن يمكنك الحصول على مميزات أخرى مقابل مبلغ بسيط مثل عمل تصميم معين للبروفايل الخاص بك وتوثيق الحساب ووضع علامة vip 

7- يمكنك التواصل مباشرة مع المستخدمين والمستخدمات بعد أن ينالوا إعجابك وذلك بعد قراءة بياناتهم الشخصية .

8- تستطيع من خلال  البرنامج تحديد نوع الزواج الذي ترغب به سواء كان زواج تقليدي أو حتى مسيار بالإضافة للعديد من الخيارات الأخرى .

9- في حالة قام أي مستخدم بإزعاجك يمكنك الإبلاغ عن هذا السلوك السيء وعمل حظر كامل له بحيث لن يستطيع الوصول لك مرة أخرى .

10- في حالة واجهتكم أي مشاكل أثناء العمل على البرنامج عليكم بمراسلة الدعم الفني للتطبيق.

11- يمكنك تخصيص إستقبال الرسائل لتكون من الأصدقاء فقط وليس من الجميع  .

12- التطبيق متوفر باللغتين العربية والإنجليزية حسب لغة هاتفك الأندرويد.

13- يمكن تفعيل وضع الصامت لإيقاف إستقبال التنبيهات .

ما الحاجة لمثل هذه التطبيقات ؟

مع انشغالات الحياة وسفر الشباب للعمل بعيداً عن الاهل قد لا يجد الشباب الوقت الكافي للبحث عن شريك الحياة على الارض الواقع فأغلب الوقت محروقٌ بالعمل وهنا تأتي تلك التطبيقات مسهلة مختصرة للوقت والجهد يصل من خلالها الشاب الى شريكة حياته بسهولة اكثر ودون عناء.

جاء التطبيق حلاً للشباب والفتيات الذين يعانون من مشكلات في التواصل مع الاخرين والخجل الشديد وعدم القدرة على توصيل الفكرة مباشرة فالحل هو تحميل التطبيق الرائل والتواصل مع سعوديات وفتيات يرغبن بالزواج الحلال .

لتحميل التطبيق من هنــــا