كتبه: فهد بن خالد

الزواج هو ستر للمسلم وحفظاً وعفة له من الشهوات والملذات ، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم غربوا النكاح ، ومن هذا المنطلق يرغب كثير من الشباب العربي للزواج من فتيات ذات خلق ودين وعلى درجة عالية من الجمال، وهنا تأبى دولة الشيشان الإ أن تفرض نفسها ففيها الجمال القوقازي والبيئة الاسلامية وحسن الخلق اجتمعوا سوياً في الفتاة الشيشانية.

وفي الآونة الأخيرة أعلنت جمعية إسلامية مكانها في الشيشان مؤخراً عن استقبال طلبات الزواج من فتيات شيشانيات ترغيباً منها في الستر واكمال الدين على أن تتكفل الجمعية بتكاليف الزواج وتضمن وصول الزوجة لزوجها في حالة رغبته بالعيش خارج الشيشان وتوفير سكن مجاني للعروسين لمدة عام في حالة زواجه داخل الشيشان .

وتؤكد كريستينا ميداروف على ان كل هذه التفاصيل التي ذكرتها كانت حافزاً هاماً لها والذي دفعها لإبتكار تطبيق لهواتف الأندرويد وأطلقت عليه إسم "دبلة وزواج " ،ولعل الإسم وحده يكفي للدلالة على أن التطبيق خاص بالراغبين بالزواج ،حيث يوفر لهم التطبيق العديد من الخيارات والامور التي بالإكان الإستفادة منها للعثور على شريك العمر المناسب سواء كان عريس او عروسة .

 ووصفت ميداروف التطبيق بأنه مناسب جداً للراغبين أو الباحثين عن الزواج ولكنهم مكبلين بضعف إمكانياتهم ،لذلك تم طرح فكرة هذه التطبيق ليكون بيئة كاملة وشاملة تحتوي على جميع الراغبين والراغبات في الزواج حول العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص ، ويتم ترك المجال لهم للتعارف ومناقشة إمكانيات بعضهم البعض عبر شات مدمج في التطبيق  .

وتؤكد تولين ،وهي زميلة كريستينا على أن متطلبات الفتيات في الزواج  كفتيات لا تتعدى حدود طاقة الشاب ،إلا أن الأهل يتدخلون بشكل كبير في هذه التفاصيل مطالبين الشاب المتقدم للزواج بالمزيد من المطالب والتكاليف التي تجعله حائراً لا يدري من أين يحضر أو كيف يلبي لهم كل هذه الطلبت .

بينما قالت تولين وهي الطرف الثالث في مسيرة تطبيق "دبلة وزواج " ،أنها ساعدت زميلاتها "كريستينا و تولين " ، على تصميم واجهة التطبيق لتكون أكثر قبولاً من المستخدم ، حيث وكما تقول قد قامت المبرمجتين ببرمجة التطبيق بحيث يسمح بالحفاظ على خصوصية المستخدمين ، وعرض طلباتهم ومعلوماتهم الشخصية بالحد الذي يرغبون للآخرين بالإطلاع عليه .

خطوات التسجيل وتقديم الطلب داخل التطبيق

1- يقوم المستخدم بادخال اسمه كاملاً Full Name  ومكان سكناه  Location والمكان الذي يرغب العيش والاستقرار به مستقبلاً .

2- يقوم المستخدم بالحديث عن نفسه في الحلقل المخصص ورؤيته للزواج والحياة بشكل عام والاسباب التي دفعته للبحث في الزواج من فتاة شيشانية.

3- بعد التسجيل يقوم المستخدم بالبحث عن شريك الحياة والتواصل معه من خلال التطبيق مباشرة chatting 

4-  من خلال التطبيق تستطيع الاطلاع على صفحات القتيات الراغبات بالارتباط والزواج ومن ثم تقديم طلب الزواج الذي يكون على شكل هدية أو تصميم يقدمها البرنامج في قائمة تقديم الطلبات.

5- من اهم مميزات التطبيق أنه على درجة عالية من الأمان فجميع بياناتك في أيدي أمينة.

6- التطبيق مجاني  Free app مئة بالمئة تستطيع تحميله وتنزيله على هاتفك دون مقابل

7- يمكنك التواصل مباشرة مع المستخدمين والمستخدمات بعد أن ينالوا إعجابك وذلك بعد قراءة بياناتهم الشخصية .

8 - لكل زواج شروط هناك خانة اختيارية ممكن من خلالها وضع بعض الشروط كشرط للموافة على الزواج كالاقامة مع العائلة أو رغبة الفتاة بالتعليم .

مميزات اخرى تجدها عند تحميل التطبيق ومن ثم التواصل مع شريك العمر الذي ينتظرك .

تجد من خلال البرنامج أفضل موقع تعارف مجاني سواء للذكور او الاناث اللاتي يرغبن بالبحث عن زوج لاقامة علاقة شرعية ضمن زواج اسلامي حلال .

لتحميل التطبيق من  هنـــــــــا