كتبه: فهد بن خالد

يوتيوب جو ه تطبيق خاص بالهواتف التي تعمل على النظام اندرويد you tube Go يصل التطبيق إلى أكثر من 130 دولة حولة العالم ، وقد خصصت جوجل المالكة لموقع يوتيوب هذا التطبيق لمستخدمي الإنترنت الذين يعانون من ضعف في الإتصال بشبكة الإنترنت كي يتسنى لهم تقليص إستخدام بيانات الهاتف من خلال إتاحة ميزة مشاهدة  مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال عند تحميلها داخل يوتيوب جو .
ورغم كون إمكانية تحميل الفيديوهات تعتبر الخاصية الأهم في هذا التطبيق، إلا أن تطبيق YouTube Go يمنحك خصائص أخرى مهمة لا تقل أهمية، فهناك خاصية تُمكنك من إلقاء نظرة على أي فيديو قبل مشاهدته مباشرة أو تحميله عن طريق مشاهدة بعض الصور الخاصة بالفيديو مما يساهم في تقليص نسبة استهلاك البيانات المُحمَولة، كما يتوفر لك خيار مشاهدة الفيديو في نسخته الأصلية.

بعد تتزيل الفيديو من الروابط التي نوفرها أسفل المقال سوف تجد أيقونة التطبيق على هاتفك ، عند فتح جو سوف يطلب منك البرنامج تسجيل الدخول بواسطة الايميل الخاص بك، قم بادخاله للتمتع بمزايا التطبيق .

يتميز يوتيوب جو ببساطة تصميمه فمن خلال واجهة التطبيق سوف تجد ايقونة البحث التي من خلالها تستطيع البحث والوصول الى جميع مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب وتحميلها مباشرة ، بجانب ايقونة البحث سوف تجد الايقونة الخاصة بارسال واستقبال الملفات عبر البلوتوث .

عند تسجيل دخولك بواسطة الجيميل الخاص بك الذي تستخدمه على اليوتيوب سوف يستورد youtubego  جميع القنوات التي قمت بمتابعتها على اليوتيوب لذا لن تجد هناك فرق كبير عند استخدامك يوتيوب جو بدل يوتيوب بجانب المميزات التي ذكرناها من تحميل الفيديو ومشاهدته دون اتصال بالانترنت.

تحميل يو تيوب جو للموبال يوفر لك ميزة أخرى وهي تحميل الفيديو بجودات مختلفة، إن كنت من المستخدمين الذين يعانون من ضعف الانترنت وترغب بتحميل أحد مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب يمكنك عزيزي اختيار جودة تناسبك وتناسب سرعة الاتصال الخاصة بك .

في  حالة رغبتك بحذف الفيديوهات بعد تحميلها بامكانك الدخول الى الحساب اعلى يمين الصفحة ومن ثم الى video storage ومن ادارة التخزين قم بحذف جميع الفيديوهات مرة واحدة .

يتوفر التطبيق بعدة لغات مختلفة من بينها العربية، يبلغ عدد تحميلات جو أكثر من 100 مليون تحميل على جوجل بلاي وحده 

تحميل التطبيق