كتبه: فهد بن خالد

واتس اب whatsapp هو واحد من أشهر تطبيقات المراسلة في الوقت الحالي فلا تجد هاتف محمول يخلوا من برنامج واتساب فيستخدمه الأفراد والشركات في المحادثات اليومية والمراسلات الرسمية أيضاً، فعندما ترغب بالتواصل مع شخص ما تسأله عن الواتس الخاص به وذلك لاعتماد التطبيق على رقم الهاتف الذي يعتبر كهوية أخرى للمستخدمين ، كنا في وقت سابق قد خصصنا مقال لشرح وتحميل whatsapp  وننتقل بكم اليوم إلى الشق الآخر من عنوان مقالنا إلا وهو واتس اب بلس .

هل ترغب في تحميل واتس اب بلس الاصدار الأخير للاندرويد او هاتفك الاي فون؟ أنت في المكان الصحيح لأننا اليوم نسلط الضوء على واحد من أكثر نسخ الواتس المعدلة إثارة والتي جاءت بمميزات رائعة يفتقر إليها التطبيق الأصلي للواتساب كما نضع بين يديك النسخة الارسمية للواتس لنترك لك الحرية في الخيار .

 ما هو واتس اب بلس وما الجديد في نسخته الأخيرة  ؟

واتساب بلس هو نسخة معدلة من الاصدرا الرسمي whatsapp قام بعض المطورون بالتعديل عليها فأضافوا بعض المميزات الجديدة وأزالوا بعضها ليصبح التطبيق يتناسب مع متطلبات المستخدمين من حيث الخصوصية والسرعة واعطاء مزيداً من الحرية داخل التطبيق .

إذا فالتطبيق يعتمد بالأساس على التطبيق الأصلي للواتس آب إلا انه تم اضافة اكواد برمجية خاصة بالمطورين مع تعديل الشكل الخارجي له ليصبح بالشكل الجديد الذي خرج لنا بنسخ متعددة والتي سنخصص زاوية لكل واحد منها .

آخر اصدارات برنامج واتس اب بلس 2019

لواتس اب بلس اصدارات كثيرة نطلعكم في هذا المقال على اشهر نسخ واتس اب بلس والتي قام بها مطورون عرب مثل واتس اب ابو عرب والنسخة الخاصة بأبو صدام الرفاعي .

واتس اب بلس الأزرق 

هذا الاصدار من برنامج واتس اب بلس محبب لأصحاب الهواتف البطيئة إذ تتسم النسخة الزرقاء بسرعة في الأداء مع الاحتفاظ بالخصائص المعروفة للواتس اب الأخضر الرسمي .

واتس اب بلس الذهبي 

هذه النسخة الذهبية جاءت بمميزات رائعة جعلت من واتساب بيئة رائعة ذات خصوصية عالية، تحميل واتس اب بلس الذهبي بجانب نسخة أخرى من الواتس يعد حلأً للمستخدمين الراغبين بفتح أكثر من حساب whatsapp على هاتف واحد، النسخة الذهبية للتطبيق يفضل استخدامها لاصحاب الهواتف ذات الجودة المتوسطة فأعلى وذلك لكبر حجمها واحتواءها على ميزات قد لا تناسب الهواتف الضعيفة .

واتس اب بلس الأحمر 

لا يختلف برنامج الواتس الأحمر عن غيره من النسخ المعدلة إلا انها تتميز بأنها تغنيك عن تعدد التطبيقات والنسخ فعند تحميلك اياها يمكنك فتح اكثر من حساب whats في آن واحد دون الحاجة لاكثر من تطبيق .

المميزات العامة لواتس اب بلس 

الأمان : أولى مطوروا التطبيق إهتماماً كبيراً في مسألة الأمان فجميعنا يحب ان يبقى في مأمن بعيداً عن المتطفلين، فابستخدامك للواتس آب بلس يمكنك قفل التطبيق بكلمة سر دون الحاجة لبرنامج القفل .

خصوصية البرنامج : زادت النسخة المعدلة من البرنامج + الخصوصية بل وضعت الكرة في ملعب المستخدم ليتحكم فيها فيعدلها ان اراد قراءة الرسائل دون معرفة وصولها من طرف المرسل او اخفاء اتصاله بالانترنت بوضع علامة الصح الرمادية ومن ثم تحولها إلى زرقاء عند القراءة .

التحكم بالمظهر العام : من خلال بضعة خطوات يمكنك تغيير واجهة الواتساب وتغيير لونها والتحكم بنوع الخطوط والمظهر أي أصبح التطبيق أكثر مرونة .

الحالة status  : هنئياً لك يمكنك الآن تصوير مقطع فيديو واضافته كحالة من حالات واتساب تزيد مدته عن ثلاثون ثانية كما هو متعارف ودون الحاجة الى تقطيعه باستخدام النسخ الموفرة بلاس ، كما يمكنك عزيزي المستخدم من تحميل الحالات على هاتفك بواسطة البرنامج واستخدامها مرة أخرى او الاحتفاظ بها دون فقدانها بعد 24 ساعة إلى الأبد .

الإحتفاظ بالرسائل المحذوفة : هذه الميزة جديدة أيضاً فيمكنك الاحتفاظ بالرسائل التي قمت بحذفها ، هذا من جانبك كما يمكنك ايضاً قرائة الرسائل التي قام الآخرون بحذفها خلافاً للنسخة الرسمية للتطبيق .

ملصقات واتساب : تحتوي هذه النسخة من واتساب بلاس على العديد من ملصقات الواتساب التعبيرية دون الحاجة الى تحميلها من التطبيقات المصنعة للستيكرز كما هوا متعارف داخل التطبيق الرسمي للواتس .

ملاحظة : لا تتوفر هذه النسخ من واتس اب بلس داخل متجر بلاي اذ يتعين على الراغبين باستخدامها تحميلها من خارج المتجر وبرزت بعض العيوب للتطبيق وهي قلة التحديثات بحجة انشغال المطور وكثرة النسخ مما جعل المستخدمين في حيرة من أمرهم  فعند البحث على جوجل تجد العديد من الاصدارات الخاصة بواتساب بلس مثل واتس اب بلس الازرق والاخضر والاحمر والذهبي وواتساب ابو عرب وابو صدام الرفاعي إلا ان جميعهم يحمل نفس الفكرة باختلاف بعض المميزات .

تحميل واتساب الأصلي + واتساب بلس مجاني