كتبه: فهد بن خالد

روزاليندا - يقدم لكم قسم التقنية تحميل النسخة النهائية من الواتس اب ماسنجر الذي يدعم مكالمات الفيديو،حيث اصبح تطبيق الواتس اب الجيد متاحاً أخيراً للمستخدمين بعد طول انتظار، فبعد التجربة الناجحة لواتساب مسنجر الذي يدعم الفيديو اصبح بامكان المستخدمين تنزيله والتمتع بميزاته الجديدة؟

هذه الميّزة إسمها "Chatting With" وهي تسمح للمستخدم بمعرفة مع من يتكلّم من أصدقائه الذين يستخدمون واتس اب، وقد إنتشرت هذه المعلومة بعد أن قامت بعض المصادر الموثوقة في مجال التكنولوجيا بتأكيد طرح هذه الميّزة قريباً .

يمكننا القول إن الشهير «واتساب» أصبح ملازما لحياتنا اليومية، فمن يحمل هاتفا ذكيا في يده بالتأكيد يستخدم التطبيق ولو مرة واحدة كل 24 ساعة على أبعد تقدير، مع كل تحديث يحصل عليه نجد مزايا مبتكرة، ومنذ أن كان مجرد تطبيق للتراسل عن طريق الرسائل النصية فقط Text مرورا بالتحديث المهم ليصبح بإمكانك إجراء مكالمة صوتية Audio Call مع الأصدقاء، يصلنا في الأيام القليلة القادمة تحديث قوي، حيث طالعتنا المصادر التقنية بأن «واتساب» أطلق رسميا نسخة تجريبية Beta Version لنظام تشغيل الأجهزة الذكية «أندرويد» تدعم المكالمات المرئية Video Call.

أثار هذا الخبر إستياء بين بعض المستخدمين المتحمسين لطرح خاصيّة "Chatting With"، بينما عارض البعض الآخر طرح مثل هذه الميّزات كونها تحدّ من خصوصيّة المستخدم وتعرض أمام الجميع مع من يتكلّم.

أمّا بالنسية لطرحها في المستقبل فأكّد مصدر رسمي من داخل الشركة أن في حال طرح هذه الميّزة من المؤكّد ان ترافقها ميّزة القدرة على إلغائها أو عدم ظهورها امام الجميع لذلك لا داعي للقلق فخصوصية المستخدمين من أولويّات الشركة.

وذكرت المصادر أن الميزة الجديدة لاتزال قيد التجربة، إذ يظهر خيار المكالمات المرئية إلى جانب المكالمات الصوتية، ولكنه لم يعمل بعد، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية والآخر لإجراء مكالمة مرئية.

إنتشرت أراء النشطاء المتابعين للميزة التي ستقوم بطرحها شركة واتس واب ليتمكن المستخدمون من إستخدامها وأثارت ضجّة كبيرة ما بين مؤيّدٍ ومعارض.  

تنزيل النسخة الخاصة بك