كتبه: عنود الهاجري

 الفنان محمد عبدو هو فنان سعودي الجنسية يبلغ من العمر 69 عاماً قضى ما يربوا من خمسين عاماً على خشبة المسرح ، يتميز الفنان العربي محمد عبدو بصوته الندي رغم كبر سنه إذ يحمل في نبراته الصوت العربي الأصيل مصاحباً لألحان وأشعار عربية دندنها محبوه داخل المملكة السعودية وحظها معجبوه على مر مسيرته الفنية الحافلة بالفن الراقي.

وعن خبر اعتزاله الذي لم يتسنى لنا التأكد من مصداقيته غاب الرفقاء والمقربون من محمد عبدو عن التصريحات وكان الصمت سيد الموقف ليقطع ذلك الصمت آلاف التغريدات التي انهالت من المعجبين على موقع التواصل الشهير تويتر معلقين على خبر اعتزال الفنان محمد عبدو ليتصدر الخبر الترند العالمي تحت هاش تاق #اعتزال_محمد_عبدو .

وانقسم المغردون بين نافٍ للخبر ومشكك فيه وبين مؤيد لتلك الخطوة التي يراها البعض متأخرة بعض الشيء .

وراح قسم آخر من المغردين الى منحاً آخر معللين خبر اعتزال محمد عبدو الى حالته الصحيه أذ نصحه الأطباء بعدم الوقوف على خشبة المسرح والاكتفاء بالغناء دون الظهور الإعلامي حفاظاً على صحته.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد عبدو عاش في الأشهر الأخيرة عدة أحداث مأساوية أثرت على حياته فقد فقد اثنين من إخوانه في فترة وجيزة كان اخرهما وفاة أخيه أحمد قبل ثلاثة أيام من صعوده على مسرح سوق عكاظ الذي أقيم قبل فترة وجيزة من الآن.

ومع الانفتاح الثقافي الذي تعيشه المملكة في الآونة الأخيرة بعد ازاحة الستار عن لجنة الترفيه اصبحت المملكة أكثر انفتاحاً من ذي قبل وأقيمت عدة مهرجانات غنائية وثقافية حضرها عدة فنانون من دول مختلفة .

وتعتبر الهيئة العامة للترفيه السعودية التي تم استحداثها في السابع من شهر مايو من عام 2016 احدى اللجان التي تم انشاؤها تماشياً مع رؤية السعودية 2030 التي تعتبر الترفيه احدى دعائم الاقتصاد لما يمثله هذا القطاع من اهمية اقتصادية كبيرة تدر بالدخل على المملكة وتماشياً مع متطلبات المرحلة حسب رأي القائمون على المشروع.

وبالعودة الى محمد عبدو "أبو نورة" حسب ما يرغب بتسميته الكثيرين فلم يتكشف الضباب بعد عن خبر اعتزاله أو لا فما زالت الشائعات تتردد ولم يتأكد خبر الاعتزال بعد .

شاركونا بآراكم في التعليقات هل تؤيد اعتزال الفنان محمد عبدو الغناء بعد مسيرته الفنية الطويلة أم لا؟