كتبه: نوف رياض

في شهر مارس 2018 أصبح عدد التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي يزيد عن 3.3 مليون تطبيق، إلا أن العديد من تلك التطبيقات تحمل نفس الوظائف وتتشابه في الأداء فاختلط الأمر على المستخدم ومن هنا جاء التساؤل أي التطبيقات هي الأفضل لهاتفي المحمول وأيهما استخدم وأيهم أستثني ، من هنا نقدم لكم باقة تحوي على افضل عشر تطبيقات يحتاجها جهازك لعام 2018 .

ملاحظة: عند وضعنا لهذه القائمة أخذنا في الاعتبار تقييمات المستخدم وميزات التطبيق وشعبيته وحاجة المستخدم له ويرجع لك الاختيار أي تطبيقات تلائم احتياجاتك أي أنك غير ملزم بهذه القائمة .

أفضل التطبيقات التييحتاجها هاتفك المحمول لعام 2018

1. تطبيق التصفح : Google Chrome
جوجل كروم هو تطبيق متصفح عبر النظام الأساسي. فهو يحتوي على ميزات مجانية وضرورية  للتصفح مثل علامات التبويب التي تمكنك من تصفح عدد لا نهائي من الصفحات في ذات التطبيق ، وكما يدعم كروم HTML5 ، ومن خلال Chrome تستطيع مزامنة سطح المكتب والاطلاع على قائمة العلامات المحفوظة ونتائج البحث التي قمت بها من خلال سطح المكتب على التطبيق الخاص بهاتفك، يوفر كروم سهولة البحث داخل محرك البحث جوجل ويوفرالتطبيق تجربة تصفح آمنة مناسبة وسريعة مع الكثير من الخيارات القابلة للتخصيص .

2. تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير: Facebook

يعد أكبر شبكة اجتماعية على الاطلاق لديها يفوق عدد مستخدمي الفيس بوك على 2 مليار مستخدم تستطيع التواصل معهم ومشاركة لحظاتك السعيدة معهم من خلال تطبيق واحد و يمكنك متابعة أصدقائك وعائلتك ومتابعة اشعاراتك والنشاطات التي تجري على الحساب والبديء بالدردشو والمراسلة الفورية بعد تحميل تطبيق فيس بوك ماسنجر.

3. تطبيق المراسلة :FacebookMessenger

واحدة من أهم المميزات التي قدمها فيس بوك هي تطبيق فيس بوك ماسنجرو يقدم FB الآن خدمة Messenger الخاصة به كتطبيق مستقل ، مما يتيح لك إمكانية الدردشة مع أصدقائك على Facebook وأي شخص في جهات اتصالك مع التطبيق المثبت دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى Facebook ، أو حتى تثبيت Facebook على هاتفك على الإطلاق ، عدد مستخدمي الفيس بوك ماسنجر النشطين شهرياً يصل الى 1.3 مليار مستخدم شهرياً.

4.  تطبيق المراسلة الفورية : WhatsApp
WhatsApp هو تطبيق مراسلة فورية مجاني حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم باستخدام خدمة الإنترنت الخاصة بالهاتف. فهو يوفر لك القدرة على إرسال رسائل نصية ورسائل صوتية ومشاركة الروابط والصور والموقع وإجراء مكالمات الفيديو مع أيمستخدم آخر في جميع أنحاء العالم. 

يعتمد واتساب على قائمة الاتصال الخاصة بك أي عند الرغبة بمراسلة شخص ما يتعين عليك امتلاك رقم الهاتف المحمول الخاص به فقط خلافاً لل فيس بوك ماسنجر الذي يعتمد أساس المراسله به على اسم المستخدم ووجوده في قائمة الأصدقاء.

5. تطبيق القفل وحفظ البيانات: App Lock

هو أداة صغيرة تسمح لك بتأمين جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك بحيث لا يمكنك الوصول إليها إلا عن طريق رسم النمط الذي قمت بادخاله مسبقاً على الشاشة التي تعمل باللمس. 
تستطيع من خلال التطبيق تأمين محادثاتك وتأمين استديو الصور والعديد من البيانات التي تهتم بسريتها.

6. تطبيق الملتي ميديا :Youtube

يعد تطبيق يوتيوب واحد من اهم تطبيقات مشاهدة الفيديو شهرة على الاطلاق وتيسيراً لمستخدمي يوتيوب أطلقت الشركة الأم التطبيق الخاص بها لبيئة الهواتف المتنقلة android/ios إذ يحوي على مميزات رائعة تستطيق من خلاله مشاهدة ملايين الفيديوهات التي قام بمشاركتها المستخدمين وكما تستطيع متابع قنوات اليوتيوب ورفع الفيديوهات الخاصة بك من خلال التطبيق أيضاً . 

يمكنك تحميل جميع التطبيقات من هنــا