كتبه: فهد بن خالد

تحميل واتس اب

تحميل واتس اب للهواتف المحمولة أصبح من اهم أولويات المستخدمين وذلك لما يتمتع به التطبيق من شهرة كبيرة سبق بها جميع تطبيقات ومواقع التواصل المعروفة مثل الفيس بوك ماسنجر وفايبر وتانجو وغيرها، وكالعادة تواصل الشركة العملاقة واتس اب تطوير نفسها لتتماشى مع التحديثات التي تجريها مشغلات الهواتف الذكية اندرويد و ios لتتوافق مع النسخ الجديدة منها ، وجاء التحديث الجديد للواتس اب هذه المرة مغايراً للمرات السابقة .

مميزات رائعة لتطبيق واتس اب الجديد 

  • ارسال الرسائل والصور إلى أي مستخدم وفي أي مكان بالعالم في أي وقت 
  • اجراء مكالمات صوتية ومرئية فردية وجماعية أيضاً بجودة عالية .
  •  لا يقتصر التحديث على اندرويد فقط فقد بل أضاف تلك الميزة الى نظام أجهزة الأي فون ios  في الإصدار 2.18.80 الذي تم تحديثه في نهاية شهر يوليو السابق.
  • حذف الرسائل التي قمت بارسالها وكتابة النصوص دون الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح باستخدام Siri
  • الحصول على سعة تخزين مجانية لنسخ الوتساب الاحتياطية على جوجل Drive بحيث يقوم البرنامج بتصير نسخة احتياطية بشكل يومي او اسبوعي للاحتفاظ برسائلك سحابياً بشكل آمن لاستعادتها حال فقدانها او تغيير هاتفك.
  • فأصبح بامكان أي شخص يستخدم النظام الجديد اندرود 9 و أن يرى الصور التي يرسلها له  صديقه  على شاشة الهاتف قبل أن يلمس هاتفه الذكي .
  • مشاركة الوقت الفعلي للموقع Live Location أصبح في تحديث الواتس الأخير بامكانك ارسال موقعك الفعلي للأهل والأصدقاء للاطمئنان عليك مع خاصية تحديد الوقت الزمني لاظهار الموقع وذلك باختيار وقت ظهور الموقع ومن ثم ارساله الى الشخص المراد بطريقة مشفرة وآمنة .
  • حافظ التطبيق على مجانيته فعند استخدامك whatsapp  انت واصدقائك يمكنك ارسال آلاف الرسائل المجانية والوسائط المتعددة وذلك عند الوصول للانترنت بشكل مجاني دون الحاجة لدفع رسوم نظير ذلك .
  • يعمل واتس في حالة عدم الاتصال بالانترنت فيمكنك مراجعة رسائلك السابقة والاطلاع عليها واستقبال دفعة من الرسائل في آن واحد حال الإتصال بالانترنت .

ظهرت تلك التحديثات في النسخة التجريبية في الإصدار الذي يحمل الرقم 2.12.22.2 فقط وسيتم طرحها على الجمهور في بداية الخريف، وعلى قدم وساق يواصل واتس اب العمل كي يشعر مستخدميه مع انطلاق نسخته الجديده بفارق مضيفًا مجموعة من الميزات لمستخدمي خدمة الرسائل الفورية البالغ عددهم 1.5 مليار يوميًا ، إذ سجل مستخدمي التطبيق 85.21 مليار ساعة في الفترة من مايو إلى يوليو تجاوز بذلك مستخدمي الفيس بوك ب 31 مليار ساعة .

إن كنت ترغب بتجربة النسخة الجديدة بتحميل واتس اب وتخوض معنا تجربة مثيرة قبل الجميع قم بتحميله على هاتفك مباشرة دون تردد وشاركنا تجربتك في التعليقات على الموضوع.

رابط التطبيق