كتبه: فهد بن خالد

كالعادة تواصل الشركة العملاقة واتساب تطوير نفسها لتتماشى مع التحديثات التي تجريها مشغلات الهواتف الذكية اندرويد و ios لتتوافق مع النسخ الجديدة منها ، وجاء التحديث الجديد للواتساب هذه المرة مغايراً للمرات السابقة ، فأصبح بامكان أي شخص يستخدم النظام الجديد اندرود 9 والتي يطلق عليه android pie  يرى الصور التي يرسلها له  صديقه  على شاشة الهاتف قبل أن يلمس هاتفه الذكي .

كما سيسمح لك واتس اب الآن بمشاهدة لقطة صغيرة لصورة يمكن تكبيرها عند النقر عليها باصبعك.

التحديث الجديد لوتساب لم يقتصر على اندرويد فقط فقد أضاف الوتساب تلك الميزة الى نظام أجهزة الأي فون ios  في الإصدار 2.18.80 الذي تم تحديثه في نهاية شهر يوليو السابق ، ملمحًا في ذلك الوقت إلى أن هناك إضافة مشابهة لمستخدمي الاندرويد الان ان الميزة اقتصرت على الصور والصور المتحركة Gif  ومن المتوقع ان يتم تطبيقها على مقاطع الفيديو. 

ظهرت تلك التحديثات في النسخة التجريبية في الإصدار الذي يحمل الرقم 2.12.22.2 فقط وسيتم طرحها على الجمهور في بداية الخريف.

وعلى قدم وساق يواصل واتساب العمل كي يشعر مستخدميه مع انطلاق نسخته الجديده بفارق مضيفًا مجموعة من الميزات لمستخدمي خدمة الرسائل الفورية البالغ عددهم 1.5 مليار يوميًا ، إذ سجل مستخدمي التطبيق 85.21 مليار ساعة في الفترة من مايو إلى يوليو تجاوز بذلك مستخدمي الفيس بوك ب 31 مليار ساعة .

وبالحديث عن التطورات الكبيرة التي طرأت على whatsapp في الآونة الأخيرة فقد أُضيفت ميزة مكالمات الفيديو في يونيو السابق قبل الإعلان عنهابشهر واحد ، مما يسمح للمستخدمين بإضافة ما يصل إلى أربعة أشخاص إلى مكالمة فيديو على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل iOS و Android و Windows.

كما يمكنك الآن لمستخدمي واتساب أيضًا حذف الرسائل التي قاموا بارسالها وكتابة النصوص دون الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح باستخدام Siri والحصول على سعة تخزين مجانية لنسخ الوتساب الاحتياطية على جوجل Drive.

ان كنت ترغب بتجربة النسخة الجديدة من واتساب وتخوض معنا تجربة مثيرة قبل الجميع قم ب 

تحميل النسخة الأخيرة من واتساب من هنا