أصبحت العديد من أجهزة الهواتف الذكية وخاصة  هواتف Android  تدعم أكثر من بطاقة SIM  في آن واحد مما يسمح للمستخدمين باستخدام رقمين مختلفين في جهاز واحد. ومع ذلك ، لا يمكنك رسميًا استخدام حسابين على WhatsApp او snapchat او حتى انستقرام في آن واحد .

وبعض المستخدمين يرغبون باستخدام اكثر من تطبيق مثل سناب شات او انستقرام ولا يمتلكون الا هاتف واحد يدعم شريحة واحدة 

من هنا جاءت الحاجة الملحة لتطبيق يقوم بحل المشكلة   يساعد الاشخاص على استخدام المزيد من الحسابات مثل الوتساب وانستقرام دون الحاجة لهاتف آخر عند امتلاكهم أكثر من هاتف، يتمتع التطبيق بصغر حجمه  وهو سريع جداً كما انه من التطبيقات المجانية لا يتعين عليك الدفع مقابل استخدام خدماته.

لدبل اب مميزات عدة إذ يمكن استنساخ جميع التطبيقات ومضاعفتها اكتر من مرة ، ويكما مكنك استخدام أكثر من حسابين في نفس الوقت والتبديل بسرعة بين الحسابات بنقرة واحدة فقط، وللتمييز بينها يتيح لك دبل اب  تغيير لون واسم التطبيق كي تتذكره وتميزه عن غيره من التطبيقات ، كما يتيح لك ترتيب التطبيقات المستنسخة وحذفها ايضاً.

انتبهت بعض الشركات  مثل Xiaomi و Samsung و Vivo و Oppo و Huawei و Honor  لتلك المشكلة فقدمت لمستخدميها ميزة "Dual Apps" أو  دول مود التي تسمح للمستخدمين بتشغيل حسابين مختلفين لتطبيق الدردشة نفسه  دون الحاجة لتطبيقات.

فان كنت من مستخدمي سامسونج قم بالدخول الى الإعدادات ومن ثم الميزات المتقدمة Dual Messanger دول مسج 
افتح خيار إعدادات التطبيقات المزدوجة على هاتفك الذكي ثم حدد التطبيق الذي تريد نسخه (في هذه الحالة حدد WhatsApp)
انتظر حتى تنتهي العملية.
الآن ، انتقل إلى الشاشة الرئيسية وانقر على شعار WhatsApp الثاني الذي تراه في مشغّل التطبيقات وهكذا مع باقي التطبيقات.
الا ان  تلك الطريقة لا تفلح مع جميع الهواتف الذكية وكان الحل تحميل تطبيق دول اب الذي يتيح لك استخدام أكثر من تطبيق في ان واحد .

لتحميل التطبيق الرائع من هنا