كتبه: فهد بن خالد

يعتبر متجر جوجل بلاي من أفضل التي يحتاجها أي هاتف لتنزيل أي لعبة أو تطبيق على هواتف أندرويد ، في هذا المقال  سوف نتحدث عن أهم مزايا هذا المتجر، والطريقة الأفضل التي يمكنك من خلالها العثور على التطبيقات والألعاب و الوصول إلى جميع البرامج والألعاب  المجانية وكما ونوفر لك روابط تحميل مباشرة للتطبيق على هاتفك إذ يمتاز جوجل بلاي بسهولة الاستخدام وجودة التصميم وتجعلك جميع هذه العوامل تعتمد عليه باعتباره المتجر الرئيسي لتنزيل تطبيقاتك وتطبيقاتك فهو أفضل متجر يمكنك استخدامه على هاتفك.

مزايا متجر بلاي جوجل بلاي

يمكنك الحصول على ما تريد من الألعاب من هذا المتجر، وسوف نعرض أهم مزاياه

تحميل الألعاب المجانية والمدفوعة

 يقدم متجر جوجل بلاي ألعاب  كثيرة والتي تطورها أكبر شركات الألعاب في العالم ، يمكنك العثور على الألعاب المجانية والمدفوعة مثل لعبة ماين كرافت، وتوم المتكلم والعديد العديد من الألعاب الشهيرة التي ترغب بتحميلها.

                           

تحميل التطبيقات على هاتفك مباشرة

يحتوي بلاي ستور على أكثر من 3 ملايين تطبيق مما يسهل عليك الوصول إلى ما تريد تحميله من التطبيقات، حيث يمنحك المتجر أكثر من 3 ملايين تطبيق مختلف، يقوم بتقسيم هذه التطبيقات بطريقة بسيطة، وتتاح تلك التطبيقات بشكل مجاني وفق تصنيفات تسهل على المستخدم تنزيل التطبيقات بسهولة.

                           

تحميل الكتب 

الى عشاق القراءة وتحميل الكتب الالكترونية يمكنك جوجل بلاي من تحميل الكتب الإلكترونية، كما يسمح لك بمشاهدة بعض الصفحات من الكتاب الذي ترغب في شرائه إذا تم تدفع مقابله.

تصفح المجلات والجرائد 

يمكنك التطبيق من تحميل نسخة من الجرائد والمجلات التي تريدها من خلال هذا المتجر إذا لم تدفع مقابلها، ويمكنك الإشتراك في جريدة معينة حتى يمكنك الحصول على كل ما تريد تحميله بشكل مجاني.

مشاهدة وتحميل الأفلام 

يمثل مكتبة للبرامج وعروض أفلام، حيث يتيح لك الوصول إليها مقابل دفع مبلغ بسيط لمشاهدة ما تريده، ويقدم معظم الأفلام والمسلسلات والتطبيقات التي يمكنك متابعتها بسهولة.

عيوب متجر بلاي ستور angry

لا يخلو شيء من النقصان فتطبيقنا الذي نتحدث عنه يحتوي على بعض العيوب على الرغم من أنه يعمل فريق المطورين على تحسين أداؤه على مدار الساعة .

التوقف بشكل مفاجئ sad

ينتج ذلك عن عدم توافق الإصدار الحالي من المتجر مع نظام الهاتف المحمل عليه

وعدم وجود مساحة فارغة في ذاكرة الهاتف الداخلية، وتحتاج إلى توفير بعض المساحة عن طريق مسح بعض ملفات الهاتف وضمان تحديث إصدار هاتف Android للحصول على أحدث إصدار متاح منه.

هذا العنصر لا يتوفر في بلدك  sad

 تحدث هذه المشكلة عند محاولة تحميل لعبة أو تطبيق متجر بلاي ستور playstore حيث لا يتم التحميل أبداً، فتخرج لك رسالة بان العنصر غير متوفر في بلدك مما يضطرك للبحث عن مصادر أخرى للتحميل أو فتح احد برامج ال vpn  ومن ثن الولوج ب دي ان اس مغاير كي تتمكن من تحميل التطبيق المطلوب .

  • يتعين عليك بعد تحميل التطبيق عمل حساب جي ميل كي تتمكن من تسجيل الدخول ومتابعة تطبيقاتك وتلقي التحديثات بشكل تلقائي .

بلاي ستور تطبيق من انتاج شركة جوجل إذ يعد من اكثر المتاجر موثوقية وأماناً ، ننصح متابعينا بشدة من تحميل البرامج من خلال التطبيق كي لا يقعوا عرضة لبرامج خبيثة تهدد خصوصية المستخدم.

قبل تحميل أي برنامج تستطيع معرفة تقييم التطبيق وحجمه ومدى توافقه مع جهازك وعدد التحميلات التي جرت من خلال المتجر .

تحميل جوجل بلاي ستور مجاناً