كتبه: فهد بن خالد

برنامج بلوستاك  4 Blaustak

ان كنت ترغب بفتج ألعاب وتطبيقات الموبايل على الكمبيوتر أو فتح الواتساب والماسنجر وجميع تطبيقات الموبايل على الكمبيوتر فان بلوستاك هو الخيار الأفضل ، يعد ستاك أفضل برنامج محاكاة لنظام Android على جهاز الكمبيوتر تعمل نسخة جديدة رقم 3 منه تماما على نظام ويندوز باصداراته المختلفة .

وعلى عكس الإصدار السابق جائت النسخة الحديثة من البلوستاك 4 مغايرة تماما فهناك فارق كبير بين النسخة قديمة والجديدة منه، حيث جاء الإصدار الجديد بنسختين ولكن يمكنك أن تشعر بالتغيير الحقيقي بينهما بعد تجربة اللنسخة النهائية منه الداعمة للغة العربية ، بالإضافة إلى واجهة ذات تصميم رائع فهو بالتأكيد أفضل برنامج محاكاة لنظام أندرويد على الكمبيوتر ، إذا كنت تريد أن تلعب لعبة Clash على جهاز الكمبيوتر، يمكنك بتنزيل الإصدار الجديد من الألعاب للاستمتاع باللعب أثناء تشغيل هذا التطبيق.

تفتخر الشركة المصنعة بسرعة برنامجها فهي تدعي أن سرعة البرنامج تفوق سرعة افضل هاتف يعمل على نظام الاندرويد samsung galaxy S9+ بست مرات .

جاء بلوستاك اتاحت الفرصة لأصحاب الهواتف ذات الجودة المنخفضة لتحميل الألعاب التي تحتاج الى هواتف متطورة مثل لعبة PUBGE  التي تربعت على عرش العاب الموبايل في الأونة الأخيرة .

المميزات الجديدة التي يمكن أن تجدها في برنامج بلوستاك 4BlueStacks

تلقى برنامج  بلوستاك الجديد  تحديثات المختلفة التي جعلته أفضل من النسخ السابقة حتى الآن من حيث الأداء أو من حيث المظهر الخارج .

أما عن المزايا الجديدة التي طرأت على الاصدار الاخير من بلو ستاك فجاءت على النحو التالي 

تحسين التصميم الخارجي للواجهة

 تم تعديل تصميم واجهة  برنامج  بلوستاك BlueStacks ، لتكون مسطحة وذات ألوان زاهية التي تظهر جمال هذا التصميم فقد أصبحت منظمة، فضلا عن كونها أصبح وزنها أخف كما أن التحسن الملحوظ في الواجهة سهل استخدام البرنامج الوصول إلى  إعداداته بشكل سريع.

المتجر الجديد 

يعتبر من الإمكانات الجديدة في هذا البرنامج، حيث يمكنك البحث عن التطبيقات وتحميلها مباشرة من خلالهذا البرنامج فهو يعرض لك أشهر وأفضل التطبيقات في كل مرة تقوم فيها بفتحه.

إنشاء حساب بلوستاك  BlueStacks

 حتى استعادة البيانات والمعلومات الخاصة بك على حساب واحد بسهولة من أي مكان، وضعت الشركة الشركة المطورة أضافات جديدة ضمن البرنامج الذي يسمح لك بتسجيل الدخول تلقائيا بحساب جوجل ويمكنك من خلالها  نقل الألعاب إلى كمبيوتر محمول ، على سبيل المثال ، إذا كنت قد سجلت في لعبة Clash of Clans باستخدام Google ، فيمكنك إكمال اللعبة من على  جهاز كمبيوتر.

إستخدام برنامج بلوستاك BlueStacks في تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر

يمكنك تشغيل الألعاب والتطبيقات بإستخدام هذا البرنامج من خلال اتباع طريقتين ، قم بتنزيل التطبيق الذي تريده من خلال متجر BlueStack أو من خلال متجرGoogle Play ، ثم قم  بتثبيت التطبيق وتشغيله بصيغة APk ، الذي تم تنزيله من أحد المواقع أو التطبيقات غير المتاحة على Google Play، وننصحك دائمًا بتنزيل جميع تطبيقاتك من متجر Google Play ، لأنه يحتوي على تطبيقات آمنة ولا تسبب ضرر على جهازك.

خصائص برنامج بلوستاك BlueStack

تدعيم اللغات 

 يدعم البرنامج كافة اللغات المتاحة عالميًا، حيث يمكن تغيير لغة واجهة واعدادات الهاتف على حسب ما تريده من اللغات.

تحميل الألعاب

يمكنك تحميل الألعاب من خلال هذا التطبيق وتحقيق أداء افضل لها

تطوير البرنامج بصفة مستمرة

يتلقى برنامج بلوستاك 3 تعديلات بصفة دورية لتحسين أدائه ومتابعة ما به من مشكلات.

سهل الإستخدام 

يحتوي البرنامج على واجهة جديدة مميزة يسهل التعامل معها ومن خلالها يمكن الدخول لإعدادات البرنامج.

الأمن والسلامة في الاستخدام

تراعى تلك الخاصية عند استخدامه وخاصة في الإصدار الأخير من هذا البرنامج.

ومن خلال ما سبق ذكره في هذا المقال من معلومات عن برنامج بلوستاك BlueStack، يمكنك تحميل ما تريده من ألعاب على هاتفك بشكل آمن وسهل.

تحميل البرنامج