كتبه: فهد بن خالد

تتمثل فكرة عمل برنامج فيفا فيديو Viva محرر الفيديوهات في إنشاء مقاطع فيديو عن طريق إضافة صور ومقاطع موسيقى متعددة وعمل edite لها ودمجها لإنتاج فيديو احترافي، وهذا البرنامج فريد حقًا لما يمتلكه من المزايا والأدوات التي يسهل استخدامها ، ويسمح للمستخدم بدمج العديد من مقاطع الفيديو وحذف ما يريده منه، ويسمح لك البرنامج أيضًا تحرير الفلاتر لتغيير تنسيق الفيديو وإضافة كلمات ومقاطع صوتية إلى مقاطع الفيديو للسماح للمستخدم بإنشاء مقطع فيديو احترافي ومشاركته مع جميع أصدقائه بحيث لا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف وعدم استهلاك موارده.

كيفية إنشاء حساب في تطبيق فيفا فيديو صانع الفيديوهات

يمكنك بعد تنزيل آخر تحديث للبرنامج و تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب به  حتى تستطيع مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر مواقع التواصل مثل الفيسبوك وتويتر. وتتعدد طرق التسجيل في البرنامج، حيث يمكنك التسجيل من خلال تويتر او انستجرام أو الجيميل أو إنشاء حساب جديد على البرنامج  أواختار الطريقة التي تناسبك، ولا تحتاج في سوى إدخال رقمك في الخانة المخصصة له وتأكيد حسابك عن طريق إدخال الرمز لإرساله لهاتفك للتأكد من أن حسابك آمن تمامًا.

مزايا برنامج  VivaVideo صانع الفيديوهات

محرر لمقاطع الفيديو والصور

يمكنك نسخ ودمج وحذف العديد من مقاطع الفيديو والصور بكل سهولة، وسوف تجد تلك المقاطع منتشرة على يوتيوب وواتساب، حيث يمكنك استخدام البرنامج لتحرير مقاطع الفيديو والتحككم في سرعة الفيديوهات، بالإضافة إلى تزويدها بخلفيات ضبابية لإخراجها بشكل إحترافي. تجارية مميزة. يمكنك أيضًا معاينة كل مقاطع الفيديو وتعديلها على الفور ، بالإضافة إلى رسم الصور ومقاطع الفيديو والعديد من عناصر البرنامج.

تحويل الصور إلى فيديو

يسمح لك تطبيق فيفا فيديو صانع الفيديوهات بتحويل صور إلى فيديوهات رائعة وتزويدها بالموسيقى لإخراجها بطريقة محترفة. ويتم ذلك بدون دفع أي رسوم فهذا التطبيق مجاني تماما. يمكنك تنزيله من خلال رابط مباشر إلى جهازك بدون أي مشكلة.

توافر المؤثرات المجانية 

يحتوي على مؤثرات وثيمات عديدة مثل  ملصقات الرسوم المتحركة، والخطوط، والعديد من الخلفيات، كما يمكنك تحميل الكثير من المواد التي تساعد على عمل فلاتر لفيديوهاتك وإخراجها بطريقة رائعة.

حفظ ومشاركة ملفات الفيديو

يسمح برنامج فيفا فيديو محرر الفيديوهات لك بحفظ ملفات الفيديو الخاصة بك على جهازك ومن ثم مشاركتها على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك واليوتيوب وإينستجرام أو عبر بريدك الإلكتروني. يمكنك أيضًا نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على هذا البرنامج  لزيادة عدد من المشاهدات من قبل المستخدمين.

خصائص برنامج فيفا فيديو VivaVideo صانع الفيديوهات

تطبيق فيفا فيديو هو واحد من أكثر المواقع شعبية التي تنتج مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، حيث يحتوي على العديد من الخصائص التي تسمح للمستخدم بتحرير الفيديوهات وإنشاء الكثير من مقاطع الفيديو، ومن أهم هذه الخصائص:

خاصية الطبقات

تتوافر أداة تسمى طبقاتLayers  يمكنك فيها اختيار مقاطع الفيديو الخاصة بهاتفك ، أو اختيار مقاطع فيديو أخرى الفيسبوك وانستجرام، وستتيح لك هذه الخاصية تعديل و تغيير الألوان في الصورة نفسها والتحكم فيها بسهولة من خلال هاتفك.

خاصية سيلفي

يمكنك إنشاء مقاطع سيلفي لك ولأصدقائك ، وتزويدها  بالمؤثرات الحية للوجه التي تعمل على إنشاء فيديو إحترافي، وهناك العديد من الصور التي يمكنك تنزيلها بالمجان، مثل صور النباتات والصور الكلاسيكية، كما يمكنك تنزيل العديد من الإضافات التي تغير الوجه والتي تؤثر على نقاء الصور التي التقطها سيلفي.

خاصية الموسيقى

 تمكنك خاصية الموسيقى من التصوير عبر هاتفك وأختيار ما تريده من الأغاني على الإنترنت، وسوف تجد أنواع مختلفة من تلك الموسيقى مثل الموسيقى الكلاسيكية والشعبية والسينمائية وموسيقى الأطفال وموسيقى الروك وغيرها، ويمكنك تحميلها من برنامج فيفا فيديو VivaVideo صانع الفيديوهات بسهولة لعمل فيديو مميز للغاية.

ومن هنا يمكن القول بأن برنامج فيفا فيديو هو أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتحرير وإنشاء ما ترغبه من فيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل البرنامج