كتبه: فهد بن خالد

تحميل فايل اكسبلورير لادارة ملفات الموبايل ES File Explorer 2019 هو عنوان مقالنا إذ نسلط الضوء على واحد من أفضل برنامج إدارة الملفات وترتيبها وكذلك تصفح ملفاتك على هاتفك وإدارتها بكل سهولة وسرعة عالية.

 يحتوي es file على واجهة بسيطة سهلة الاستخدام يعمل على إدارة ملفاتك ومستنداتك الموجودة على الموبايل كما يدعم صيغ ملفات الصور والصوت والموسيقى، يتيح لك التطبيق حذف البرامج وتحميل ملفات جديدة إلى جهازك مع امكانية الدخول إليه عن طريق توصيل الموبايل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل إدارة تلك الملفات.

مزايا برنامج فايل اكسيلورير 

السرعة والمجانية

 يمكنك تحميل فايل اكسبلورير الجديد لادارة الملفات فور موبايل ES File Explorer 2019 مجاناً بدون دفع مقابل مادي من أجل ذلك حتى يتم إدارة الملفات بشكل سهل وسريع.

اكتشاف الملفات 

يعمل برنامج  ES File Explorer على إكتشاف جميع الملفات التي يحتوي عليها قرص التخزين على الهاتف حتى يمكن القيام بحذف وضغط ونسخ ولصق العديد من الملفات الخاصة بك.

مشاركة الملفات 

يتيح لك  تطبيق مدير الملفات  إمكانية مشاركة الصور و الملفات مع أي شخص من الأصدقاء عبر البلوتوث أو البريد الإلكتروني وإعادة  تسميتها وإدارتها بشكل كامل ويدعم كافة الأجهزة التي تسمح بتشغيل تلك الملفات.

تخزين المستندات والصور

يساعدك هذا البرنامج على تخزين ومقاطع الفيديو  والصوت والصور على أماكن التخزين المخصصة لها في جهازك بالإضافة إلى إمكانية إيقاف أو حذف تلك الملفات إذا أردت ذلك.

إظهار الملفات 

يظهرفايل اكسبلوريرالوقت الذي تم فية تحميل أي ملف وإظهار الملفات على الواجهة الرئيسية وإمكانية ضغطها كما يعمل على إدارة القرص الصلب الخاص بالهاتف وإزالة بعض الملفات من الذاكرة بسهولة والحد من إستهلاك عمر البطارية فكم هو برنامج رائع في الاستخدام!.

إدارة الملفات عن بعد

تستطيع من خلال تلك الخاصية إدارة ملفاتك عن بعد والموجودة على الكمبيوتر الخاص به   كما يمكن إدارتها عن طريق خوادم WebDAV مثل إدارة الملفات الموجودة على بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف.

نقل الملفات

يسمح لك بالوصول للملفات ويساعدك على تعديلها الإضافة لنقلها عبر البلوتوث وإرسال نسخ منها عبر الأجهزة الداعمة لتقنية البلوتوث للأصدقاء أو مشاركتها معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية نقل الملفات بواسطة تطبيق المدير اي اس 

يتم سحب شاشة الهاتف للجهة اليمنى بعد تحميل تطبيق ES file explorer  حتي تظهر قائمة ثم الضغط علي خيار Network ثم الضغط علي خيار LAN، تظهر صفحة آخري تضغط فيها علي أيقونة Scan من أجل التأكد من اتصال جهازك علي نفس الشبكة، وبعد ذلك سيظهر لك اسم الجهاز الخاص بك، ثم تظهر نافذة تكتب بها اسم المُستخدم والباسورد والضغط علي  OK

إذا قمت بإجراء نفس الخطوات فستظهر  لك ملفاتك التي قمت بمشاركتها عبر شبكة الإنترنت، ومن ثم يمكن الضغط علي الملفات المشتركة في حرف واحد فيما بينها ليتم فتح جميع المجلدات الموجودة داخل القسم الذي قمت بتحديده من أجل نقلها.
ومن هذا المنطلق يمكنك نقل الملفات إلي هاتفك بدون استخدام أي تطبيقات علي الكمبيوتر، وتحديد الملفات التي تريدها وعمل نسخ منها علي ذاكرة الهاتف بواسطة تطبيق ES file explorer وسوف تنقل تلك الملفات بسرعة عالية مقارنةُ بتوصيل كابل USB بالحاسب لتنفيذ ذلك.

الجدير بالذكر ان ادارة الملفات على الموبايل مهمة جداً لتوفير مساحة تخزينية أكبر داخل والموبايل وذلك بالتخلص من الملفات الغير ضرورية وحذف التطبيقات المزعجة عن طريق مدير الملفات فايل اكسبلورير الجديد Es.

فايل كسبلورير متوفر لجميع الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد 4 فأحدث ويبلغ حجمه 16 ميجا بايت  وبلغ عدد تحميلاته على سوق بلاي قرابة 100 مليون تحميل 

تحميل البرنامج