كتبه: فهد بن خالد

برامج الحماية الخاصة بهواتف الاندرويد والايفون أصبحت مطلباً ضرورياً  ومقصداً لكثير من المستخدمين بغية حماية بياناتهم الشخصية ، فبعد أن قارب عدد الهواتف النقالة بالعالم عدد سكان الأرض اي ما يزيد 7 مليار هاتف، ومع انتشار الهواتف الذكية تزداد الحاجة الى برامج وجدر لحماية البيانات الشخصية من الإختراق ، فالعديد من القراصنة يتربصون بنا يبثون داخل شبكة الانترنت برامجهم الخبيثة بغية التخريب او التطفل.

 لذلك أصبح من الضروري إيجاد طريقة لحماية المستخدمين،فقامت بعض شركات الحماية إلى تطور برامج الكمبيوتر لتكون متوافقة مع هواتف أندرويد، في هذا المقال سوف نقوم نتحدث عن أفضل برامج حماية لهواتف الأندرويد وللايفون لحماية بيناتات هاتفك من السرقة والبرامج الخبيثة.

ما هو افضل برنامج حماية للموبايل ؟ 

سوف نعرض عليك افضل برامج خصصت لحماية الهاتف من الاختراق ومن البرمجيات الخبيثة لعام 2019 

برنامج أفاست انتي فايروس للأندرويد Antivirus Avast

برنامج Avast Anti Virus هو واحد من أشهر برنامج حماية للأندرويد وقد أصبح متاحًا بالكامل لهواتف الأندرويد، وهو يحمي هاتفك تمامًا من البرامج الخارجية التي تؤدي إلى تلف جهازك والتجسس على بياناتك الشخصية، لذا فهو أفضل اختيار للمستخدمين الذين يرغبون في حماية هواتفهم، حيث يقوم البرنامج بفحص محتويات أي هاتف ، حتى إذا كان متصل بشبكة Wi-Fi ، بالإضافة إلى فحص جميع صلاحيات البرامج المختلفة على الهاتف الخاص بك، ويحميك برنامج أفاست أيضًا إذا قمت بتثبيت برامج ضارة على جهازك وأحيانًا يقوم بإزالة هذه البرامج الضارة بشكل تلقائي. كما لديه ميزة قوية لمكافحة السرقة تسمح لك بتتبع هاتفك على الخريطة في حالة سرقته واستعادته بكل سهولة.

التطبيق الشهير افاست انتي فايروس الخاص بحماية الهاتف متوفر على متجر جوجل بلاي  وفاق عدد مرات تحميلاته ال مئة مليون تحميل ، يبلغ حجم التطبيق عند تنزيله ال 27 ميجا بايت وهو متاح للهواتف التي تعمل على نظام اندرويد 4.1 فما فوق 

تحميل البرنامج   افاست انتي فايروس للاندرويد

برنامج أفيرا انتي فايروس سيكيورتي Avira Antivirus Security

برنامج أفيرا أنتي فايروس  هو أقوى منافس لبرنامج أفاست وقد أصدرت الشركة المطورة له  نسخة مصغرة منه لتعمل بشكل متوافق مع الهواتف الذكية بحيث يمكنك حماية برامجك المثبتة بواسطة هذا البرنامج، بحيث إذا كان جهازك مصابًا بفيروس ، يمكنه إزالته منه بشكل سريع، كما أن برنامج Avira  هو واحدة من أكثر برنامج الحماية السهلة في الاستخدام، كما يوفر لك إمكانية تتبع للهاتف وحمايته من السرقة بالإضافة إلى تحديثه دوريًا ليشمل أسماء وأنواع جديدة ومتنوعة من الفيروسات ، بحيث تكون عملية اكتشاف الفيروسات على الهاتف المحمول بسيطة وسريعة ويمكن دون حدوث أي ضرر.

كان اخر تحديث لتطبيق افيرا على جوجل بلاي في الثامن من شهر نوفمبر 2018 وقد حمل التحديث القادم المخصص لعام 2019 مميزات رائعة .

يبلغ عدد تحميلات افيرا انتي فايروس اكثر من 10 مليون تحميل على جوجل بلاي فقط للاندرويد من

تحميل البرنامج  avira  للاندرويد

برنامج نورتون أنتي فايروس  Norton Security and Antivirus

برنامج نورتون أنتي فايروس  أفضل برامج الحماية للكمبيوتر وهواتف الأندرويد كما أنه برنامجًا مجاناً فكل ما يتطلبه هو الضغط على زر التحميل ثم البدأ في استخدامه، ويوفر لك العديد من الميزات الهامة مثل تتبع الهاتف على الخريطة وحماية الملفات وخصوصية الهاتف والتحقق المستمر من سلامة الملفات، كما يعتبر البرنامج دقيق للغاية في البحث عن الفيروسات بمختلف أنواعها. كما يتيح لك التحكم في هاتفك إذا تمت سرقته عن طريق قفل بطاقة SIM وحذف بيانات الهاتف و يتطلب أجهزة قوية فقط.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي لهواتف الاندرويد وبلغ عدد تنزيلاته على المتجر اكثر من 10 مليون نسخة ويبلغ حجم التطبيق 26 ميجا بايت وهو يعمل على الاجهزة التي تمتلك نسخة 4.1 فما فوق من المشغل اندرويد .

تحميل  البرنامج  نورتن للاندرويد

برنامج ايه في جي أنتي فايروس AVG Antivirus :-

يعتبر جهاز مراقبة كامل للهاتف ونظام التشغيل. فهو يقدم لك خصائص مختلفة للوصول إلى الأمان الكامل لهاتفك ، مما يجعله ينال أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر Google Play، ويسمح لك  برنامج AVG بحظر المكالمات ، وتتبع هاتفك المفقود ، وتأمين التطبيقات، ومراقبة أداء هاتفك لزيادة استهلاك الموارد وإطالة عمر بطاريته.

كما يقوم أيضًا بفحص الملفات الموجودة في ذاكرة SD الخارجية ويحذف الملفات التي تحتوي على فيروسات قد تلحق الضرر بجهازك. يمكنك أيضًا التقاط صور للأشخاص الذين يحاولون فتح هاتفك دون علمك ، ثم إرسال الصور عن طريق البريد الإلكتروني.

حجم التطبيق على متجر جوجل بلاي 27 ميجا بايت وهو متوفر للاجهزة التي تعمل على اندرويد 4.1 فما فوق .

تحميل البرنامج avg للاندرويد

   تحميل احد برامج الحماية التي ذكرناها سابقاً يجعلك عزيزي القاري في مأمن من الاختراق وتجعل بياناتك أكثر أماناً .