كتبه: فهد بن خالد

الكثير منا تعرض للازعاج من أرقام غريبة نحتاج الى الكشف عن صاحبها أو لى حظرها، ننزعج من رسائل دعائية تسويقية تأتيني عبر ال SMS  إذن ما الحل ؟

تحميل كاشف الأرقام ترو كولر جاء بحلول لكل تلك المشكلات لا بل أضاف مميزات أخرى كل هذا في تطبيق واحد تحمله على الموبايل يسمى truecaller >

بالحديث أكثر تفصيلاً عن ترو كولر هو تطبيق أو برنامج مخصص للموبايل يقوم بالكشف عن اسم المتصل المسجلة والغير مسجلة على قائمة الاتصال الخاصة بك وعرضها على الشاشة بسرعة فائقة .

جاء التطبيق حلاً للمتطفلين والأرقام المزعجة فعند تحميل كاشف الأرقام للايفون أو للاندرويد تستطيع معرفة اسم المتصل وبياناته وكما تستطيع حظر الارقام الموعجة نهائياً.

مميزات برنامج كاشف الأرقام ترو كولر 

- الكشف عن هوية المتصل بسرعة فائقة ضمن قائمة تضم ملايين الأشخاص

- امكانية حظر المكالمات المزعجة والرسائل الدعائية الغير مرغوب فيها وذلك من خلال تطبيق الرسائل SMS .

- تسجيل المكالمات وحفظها على الهاتف حيث شددت الشركة لمستخدمي هذه الخدمة الغير مجانية بان تسجيل المكالمات يكون على الهاتف فقط ولا يتم تسجيل المكالمات سحابياً.

- اشعار صاحب التطبيق باتاحة الاصدقاء في حال انشغالهم عند الاتصال بهم.

- حظر الأسماء بالاسم او قائمة ارقام مرة واحدة .

- التطبيق مجاني لاجهزة اندرويد ولا يتعين عليك دفع رسوم عند تنزيله او حال الاستفادة من الخدمة .

التطبيق متوافق مع غالبية الهواتف الذكية التي تعمل على نظام اندرويد وحجم التطبيق يتفاوت حسب نوع الهاتف المستخدم .

- سهولة الاستخدام وروعة التصميم وسرعة في الاقلاع ومعرفة اسم المتصل في ثوان معدودة .

- امكانية البحث عن هوية واسم المتصل على الموقع الرسمي للبرنامج truecaller وذلك بعد تسجيل الدخول الى حسابك في ترو كولر "يمكن تسجيل الدخول بواسطة حسابك في جوجل "

خصائص ترو كولير  2019 truecaller

لترو عدة خصائص ابرزها :

  • السرية والأمان في حفظ المعلومات فعند تحميل كولر يطلب منك التطبيق الاذن بالاطلاع على قائمة الاتصال الخاصة بك ومن ثم يقوم بحفظها داخل سيرفرات خاصة يصعب اختراقها .
  • سرعة البحث والوصول الى البيانات المخزنة سحابياً "يتعين عليك الاتصال بالانترنت لعمل البرنامج بشكل كامل، عند قطع الاتصال يكتفي التطبيق بعرض الارقام الموجودة داخل قائمة الاتصال فقط "
  • عند استخدامك كاشف الاسامي للموبايل truecaller فانك واحد بين اكثر من 250 مليون شخص يستخدم التطبيق تستطيع الوصول الى ارقامهم بمجرد البحث بالرقم.
  • يتعرف البرنامج على الأرقام حتى في حال عدم استخدامهم لتروكولر يكفي أن يكون اسم الشخص المراد البحث عنه موجود في قائمة الاتصال الخاصة باحد مستخدمي البرنامج 

كيف أحمل كاشف الارقام تروكولر للموبايل ؟ 

عند الدخول الى موقع التحميل والضغط على تثبيت يقوم التطبيق بطلب الاذن باستخدام قائمة الاتصال الخاصة بك ويطلب منك عمل حساب وتسجيل الدخول بواسطة جي ميل .

بعد عمل الحساب والدخول الى البرنامج سوف يقوم التطبيق بعرض أسماء المتصلين على الشاشة .

هناك عدة تطبيقات مشابهة لترو مثل تطبيق نمبر بوك  إلا ان كولر ما زال متربعاً على عرش التحميلات بقائمة مستخدمين تفوق أعداد مستخدمي بوك بكثير .

في نهائة المقال يستحضرنا القول بأن ترو كولر منذ انطلاقته في العام 2009 الى يومنا هذا ما زال يدهشنا فيما يقدمه للمستخدمين من مميزات تجعله رائداً في مجال الكشف عن الارقام ومحاربة spam  المزعجين . 

تحميل البرنامج