كتبه: فهد بن خالد

نقدم لزوارنا بالمملكة العربية السعودية طريقة تحميل تطبيق My insurance تأميناتي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالمملكة general organization for social insurance والذي تستطيع من خلاله الاستفادة من الخدمات الالكترونية المحوسبة للمشتركين بالبرنامج والتعرف على تأميناتك .

يقدم تطبيق My insurance العديد من الخدمات التي يستطيع المواطنين الاستفادة منها بمجرد تحميل البرنامج وتسجيل الدخول نذكر منها 

معرفة وحساب المعاش الشهري للموظفين في حالة وجود زيادات أو خصومات شهرية متوقعة بناءاً على التاريخ المدرج .

بالنسبة للموظفين المقبلين على التقاعد يتم حساب راتب التقاعد المتوقع عن طريق التطبيق من خلال ادخال بعض البيانات مثل المؤسسة التي تتبع لها وعدد سنوات العمل وعدد أفراد الأسرة .

التقدم الى ساند لتأمين نفسك ضد التعطل عن العمل كما يتيح لك تأميناتي معرفة فرص حصولة على ساند ومبلغ ساند المتوقع استلامه .

كما يتيح البرنامج عرض الاشتراكات الحالية وعرض التسلسل الزمني للاشتراكات وكما يتيح تأميناتي عرض التسلسل الزمني للأجور .

للموظفين الراغبين بالتقدم الى التقاعد من خلال برنامج التأمينات تستطيع عرض نموذج الطلب وذلك بادخال الايبان والبنك الذي تنتمي له ونوع الاستحقاق وتاريخ الطلب واتباع بعض الخطوات ومن ثم يتم استخراج النموذج لتحميله .

خصصت زاوية لتقديم الشكاوي للمواطنين بحيث يتم الاطلاع على جميع الشكاوي المرفوعة وتقديمها لجهات الاختصاص لايجاد حلول جذرية  بحيث يستطيع المشترك تتبع شكواه من خلال التطبيق .

الاطلاع على الملف الشخصي وتعديله واضافة البيانات وتعديل رقم الهاتف للاستفادة من خدمة أبشر وكما بامكانك عرض فروع المؤسسة التي تعمل لديها وطريقة التواصل معها.
يحتاج بعض المواطنين الى إصدار شهادة مفصلة بمقدار المعاش و عرض معلومات المعالين كل هذا من خلال تأميناتي my insurancr  تستطيع تحميل واصدار الشهادات المطلوبة والالتزامات البنكية وعرض تفاصيلها في مكان واحد .

يتوفر تأميناتي باللغتين العربية والانجليزية وهو متوافق مع غالبية الهواتف الذكية التي تعمل على النظامين android و ios .

حجم البرنامج لأجهزة الايفون 25.8 ميجا بايت ويتميز بسهولة الاستخدام وسرعة الأداء، في حالة واجهت مشكلة في تسجيل الدخول سوف تجد في واجهة البرنامج بالاسفل ايقونة اضغط عليها لتتصل بالدعم الفني الذي خصص لحل مشكلتك والبقاء معك حتى تتمكن من الولوج الي البرنامج.

تسجيل الدخول لتأميناتي يتم عن طريق ادخال رقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور التي قمت بادخالها عند فتح الحساب على الموقع .

بامكانكم تحميل التطبيق والاستفادة من مزاياه لاجهزة الايفون من هنا 

لمستخدمي هواتف الاندرويد نحيطكم علما بأن النسخة الأخيرة منه والتي صدرت في السابع من نوفمبر 2018 تعمل على هواتف اندرويد 4.1 فما فوق وبلغ عدد تحميلاها على جوجل بلاي 100000 تحميل .

تحميل البرنامج لهواتف الاندرويد من هنا