كتبه: فهد بن خالد

أوبر هو تطبيق تستطيع من خلاله حجز السيارات للتنقل بين المدن في وقت قياسي ومريح،وصلت خدمة اوبر الى أكثر من 630 دولة في انحاء العالم تنوعت بين دول اوروبية وعربية واسيوية ويعد اوبر التطبيق الأول عالمياً في تقديم خدمة نقل الركاب إذ بلغت عدد تحميلاته على متجر جوجل بلاي أكثر من 100 مليون تحميل ناهيك عن مستخدمي هواتف الأي فون .

في هذا المقال نقدم لكم شرح وتحميل تطبيق اوبر لحجز السيارات وطلبها للهواتف الاندرويد اوبر للايفون.

يحاول اوبر 2019 ارضاء جميع الفئات داخل البلد التي يعمل بها، فهو تطبيق الطبقة الراقية والمتوسطة والفقيرة وذلك بتقسيم نفسه الى فئات  uberX  وهذه الفئة تخدم أصحاب الطبقة المتوسطة الى أن يصل الى وتصل للنوع LUX لاصحاب الطبقة الفارهة كما يسمح لك أيضاً بالحصول على السيارات أكبر حجماً إذا كنت بحاجة التنقل بصحبة الكثير من الأشخاص.

اليه عمل التطبيق وكيف تحصل على سيارة اوبر ؟

قبل الحديث عن آلية عمل أوبر يجب عليك فتح حساب خاص بك من خلال التطبيق أومن خلال عمل sign up من خلال فتح حساب على اوبر 

قم بادخال  اسمك الأول والأخير ورقم الهاتف والايميل الخاص بك لتصلك عليه كود التفعيل والباسوورد الخاص باوبر ومن ثم انقر sign up كما هو موضح بالصورة 

عمل حساب على اوبر

في الخطوة الثانية الثانية قم بادخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك التي تود استخدامها كوسيلة للدفع عند تلقي خدمات أوبر .

عند فتح حساب داخل الموقع أو التطبيق فلا يتعين عليك دفع رسوم فالتسجيل مجاني ويتم الخصم على الخدمات المقدمه فور البدء باستخدامها أي عند طلب سيارة ما من داخر التطبيق وانهاء رحلتك، ويمكنك استخدام حساب PayPal أو بطاقة خصم و في بعض المدن ، لديك خيار الدفع نقدًا إذا كنت لا تمتلك وسيلة دفع الكترونية من الآنف ذكرهم .

عند تنزيل اوبر للموبايل يطلب منك ادخال رقم هاتفك فيصلك كود تفعيل مكون من اربعة ارقام قم بادخاله ومن ثم ادخل اسمك الأول والاخير وايميلك الخاص كي تصلك عروض اوبر ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك وبهذا تكون قد أتممت التسجيل في Uber وتستطيع التمتع بخدماته التي يقدمها في 40 دولة حول العالم .

  • يجب عليك تفعيل خاصية ال location أو تفعيل الاتصال بالانترنت لكي يتعرف البرنامج على موقعك، يستخدم Uber نظام GPS الخاص بهاتفك الذكي وشبكة اتصالك لإرسال سيارتك إلى موقعك المحدد ، والتي ستقلك إلى وجهتك المحددة بالضبط دون الحاجة إلى إعطاء أو طلب الاتجاهات ، كما يسمح لك بمشاركة موقعك الحالي مع العائلة أو الأصدقاء للاطمئنان عليك وتوقع زمن وصولك بسلام.

مميزات تجعلك تختار أوبر دون غيره من تطبيقات التي تقدم خدمات نقل الركاب

أهم ما يميز اوبر هو الموثوقية والحرص على ارضاء الزبون 

مع أوبر أنت في أمان قبل طلب سيارة تستطيع الاطلاع على بيانات السائق وصورته ومعلومات رخصة القيادة وتقييم الركاب له فلك حق الإختيار .

التطبيق عالمي يضع معايير صارمة لقبول سائقين يعملون معه فجميع المركبات تخضع للفحص الدوري حرصاً على سلامة الركاب .

يتتطيع الركاب التمتع بعروض وخدمات تقدمها الشركة كما ان أسعارها مناسبة لجميع الفئات .

تحميل التطبيق