كتبه: فهد بن خالد

تحميل وي شات للايفون ولأجهزة اندرويد برنامح المراسلة الفورية هو موضوعنا لهذا اليوم، نحاول ان نشرح لكم ونعرفكم على التطبيق الشهيروسنبقى معكم كي تتمكنوا من تحميل وتثبيت وي شات على هواتفكم بسلام ، وي شات (باللغة الانجليزية WeChat ) هو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة الفورية إثارة وطلباً في العالم ، لما يحمله التطبيق من مميزات رائعة ميزته عن غيره من برامج المراسلة الفورية الأخري .

ما هي خصائص ومميزات برنامج المراسلة الفورية wechat ؟ 

واجهة بسيطة 

التحديث الأخير لوي شات جاء بواجهة لا تختلف كثيراً عن وي شات القديم تتميز بتصميمها البسيط وسرعة في الأداء ، يعلو واجهة البرنامج صفحة البروفايل وأسفل منها المفضلة التي تحوي على تفضيلاتك من المقاطع التي قمت بمشاركتها والروابط والملفات وغيرها ، ومن ثم يتلوها منشوراتي بجانب قائمة الملصقات التعبيرية للوي .

محادثات فورية

مع وي شات بامكانك إجراء محادثات فورية مع اصدقاءك والعائلة وارسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية .

من داخل المحادثة تستطيع ارسال ملفات مثل ملفات وورد وإرسال الموقع الخاص بك (تحتاج الى تفعيل خاصية تحديد المواقع GPS) وارسال صورة فورية تُؤخد من الكاميرا مباشرة .

ارسال جهت اتصال من الجهات المضافة لديك إلى أحد أصدقاءك أيضاً واحدة من المميزات التي يتميز بها وي شات بالاضافة الى مشاركة مفضللتك مع الاصدقاء والعائلة.

إمكانية عمل محادثة جماعية تضم إلى ما يصل 500 عضو واجراء مكالمة صوتية مع 9 أشخاص في آن واحد 

الصفحة الشخصية للمستخدم 

الصفحة الشخصية الخاصة بك مهمة جداً في التعرف والوصول إليك من قبل اصدقاءك لذا يجب اكمالها بادخال إسمك كاملاً ووضع صورة يستطيع أصدقاءك التعرف عليك من خلالها.

لكل مستخدم wechat اي دي wechat id خاص به و QR code خاص به يقوم بارسالهم ومشاركتهم مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الأخري لاضافتهم لويتشات من خلالهم .

جاء في التحديث الأخير لوي شات والذي صدر في ال 31 من شهر اكتوبر 2018 اضافة باقة من الملصقات الخاصة بك أي بامكانك اخذ صورة او اختيارها من قائمة الصور الموجودة على هاتفك الأندرويد او الاي فون واضافتها الى الملصقات الخاصة بك على وي شات وبالتالي يمكنك استخدامها في المحادثات على تشات .

لا أملك حساب على وي شات كيف يمكنني فتح حساب جديد على WeChat ؟ 

إن فتح حساب جديد على وي شات بات سهلاً وهو متاح في غالبية دول العالم 

بداية قم بتحميل التطبيق من الرابط الذي نوفره آخر المقال ، عند فتح التطبيق تظهر لك صورة الأرض وبالاسفل منها يوجد حقلان الأول التسجيل باستخدام رقم الهاتف للمستخدمين الجدد والآخر الدخول لمن يملكون حسابات مسبقة في وي شات، اضغط على التسجيل باستخدام رقم الهاتف 

في الخطوة الثانية قم بادخال اسمك كاملاً في حقل الإسم واختار المنطقة التي تسكن بها (في مثالنا قمنا باختيار السعودية ) ثم أدخل رقم الهاتف وكلمة المرور (يجب أن تحوي على أرقام وحروف وتكون أكثر من ثمانية عناصر ) ثم انقر على التسجيل باستخدام رقم

الهاتف الظاهرة بالزر الأخضر كما بالصورة 

قم بالموافقة على بنود وشروط خصوصية برنامج وي شات 2019 ومن ثم موافق .

ستظهر لك خطوة للتحقق قم بتمرير الشريط لتطابق الملصق مع المكان الفارغ المخصص له .

هكذا اكملت خطوات التسجيل في وي شات وأصبحت تمتلك برنامجاً رائعاً من أفضل برامج الدردشة بالعالم .

الجدير بالذكر أن وي شات يعمل على أجهزة اندرويد واي فون بكفاءة عالية كما أن هناك نسخ مخصص لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام ويندور وماك .

تحميل البرنامج