كتبه: فهد بن خالد

بتموجي هو تطبيق يسمح للمستخدمين انشاء رموز وشخصيات تعبيرية خاصة بهم وتحميلها على برامج التواصل الشهيرة مثل سناب شات وفيس بوك، منذ انطلاقة التطبيق في العام 2016 بتطوير من شركة Bitstrips أصبح البرنامج محبب لملايين المستخدمين فتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على متجر أبل App store وكذلك على جوجل بلاي .

إن الظهور بشخصية كرتونية مرحة لأمراً جميلاً وخاصة لو كانت هذه الشخصية من صنع أيدينا، فالتحكم بالوجه والعينين والشفتين ولون الشعر إلى أن تصل الى الشخصية النهائية التي ترغب بالظهور بها أصبح سهلاً عند تحميل بتموجيعلى هاتفك الأيفون أو حتى على هواتف الاندرويد.

كما ان bitmoje متوافق مع سناب شات وسلاك وChrome Extension أي انك بعد تثبيت التطبيق على هاتفك تستطيع الوصول الليه من خلال البرامج الآنف ذكرها واختيار رسوم وملصقات كثيرة من خلال قائمة تحوى على العديد من الرموز التعبيرية أو استخدام الشخصية الأفتار التي قمت بانشائها بنفسك .

في شهر أغسطس السابق أضيفت اللغة العربية الى bitmoji تماشياً مع سناب شات والذي قام مؤخراً باضافة ملصقات بلغات أخرى مثل الاسبانية والفرنسية .

طريقة عمل حساب على بتموجي 

عند فتح بتموجي على هاتفك لأول مرة سوف تجد خياران لانشاء الحساب وهما فتح حساب باستخدام سناب شات او فتح حساب بواسطة الايميل، في تجربتي معكم قمت بانشاء حساب جديد لتطبيق الرموز التعبيرية بتموجي بواسطة الايميل، بداية قمت بادخال تاريخ ميلادي ثم استمرار ثم قمت بادخال اسمك الاول والاخير والايميل الخاص بي وضع رقما سرياً ومن ثم sign up .

يعرض لك بتموجي شخصيتين الأولى لذكر والأخرى لانثى، قم باختيار واحدة حسب جنسك.

سوف تنتقل هنا الى المرحلة الخاصة بانشاء شخصيتك البتموجية الخاصة بك، يقوم البرنامج بفتح الكاميرا لأخذ صورة لك ومن ثم يقوم بعرض شخصيات تقريبية بناءاً على الصورة التي تم التقاطها، باستطاعتك عزيزي القاريء التعديل عليها باختيار لون العينين والشعر والشفتين الى أن تجدها أكثرا تقارباً من شخصيتك.

مرحا الآن أصبحت الشخصية الكرتونية خاصتك جاهزة وبالتالي تستطيع ارسالها ومشاركتها على برامج التواصل الخاصة بك جميعها او نشرها على قصائصك اليومية (Story).

سوف تجد في واجهة bitmoji ملصقات لمناسبات عديدة تعبر عن الفرح والسرور والتحيات والتهاني، بامكانك اختيار واحدة من القائمة وارسالها الى احد أصدقائك .

في حال انشاءك شخصيتة البتموجي ورغبت بتغييرها قم بالدخول الى اعدادات البرنامج ومن ثم الى الحساب سوف تجد هناك خيار اعادة ظبط الشخصية، سوف يعيدك هذا الخيار الى الخطوة التي ذكرناها باختيار جنسك ذكر أو انثى وبالتالي تستطيع تغيير شخصيتك وانشائها من جديد .

تحميل بتموجي مجاناً لهواتف اندرويد وايفون وقد فاقت عدد تحميلات بتموجي على متجر جوجل بلاي وحده ال100 مليون تحميل.

ملاحظة التحديث الأخير لبتموجي لهواتف اندرويد والتي صدرت في السابع من ديسمبر يتوافق مع  الأجهزة لتي تعمل على النسخة android 4.3 فأعلى .

تحميل التطبيق للايفون ، للاندرويد مجاناً