كتبه: خبير تطبيقات الهواتف الذكية فهد خالد

سناب شات برنامج التواصل الشهير أصبح واحد من أكثر التطبيقات إثارة في عالم السوشيال ميديا، انطلق التطبيق في العام 2011 برمزه الغريب الشبح الأبيض جاء يحمل فكرة جديدة تختلف عن برامج التواصل الأخرى أمثال الفيس بوك وانستقرام وتلقرام ، فخلافاً للبنية المعروفة لتطبيقات التواصل والتي تعتمد على حفظ البيانات داخلها جاء سناب شات بحلولاً جعلت المستخدم أكثر أماناً فحمت خصوصيته، فلا تحتفظ الشركة الأم ل snap  بأي من البيانات التي تنقل أثناء المحادثات التي تجرى على برنامجها مثل الصور ومقاطع الفيديو كما يصعب للمستخدم نفسه حفظها بل تختفي بعد وقت محدد يحدده المرسل قبل الارسال .

 تحميل سناب شات على على هاتفك المحمول هو عنوان حديثنا لهذا اليوم ، لنوفر لك عزيزي الزائر التحديث الأخير لسناب شات والذي يتناسب مع هواتف الأندرويد وكذلك تحميل سناب للايفون والاجهزة التي تعمل على نظام ios .

هناك عدة طرق لتحميل البرنامج منها تنزيل التطبيق من داخل جوجل بلاي إلا أن الكثيرين ممكن ان يواجهوا مشكلة عند البحث عن سناب شات داخل المتجر بأن العنصر غير متوفر في بلدك، من هنا كان لا بد من البحث عن حل يتيح للمستخدمين الحصول على السناب بكل سهولة وتجاوز معضلةَ عدم توفر العنصر .

• عند تحميل سناب شات وتثبيته على هاتفك من الروابط التي نوفرها داخل المقال سيطلب منك التطبيق بعض الأذونات قم بالموافقة عليها ومن ثم الدخول الى الصفحة الأولى للتطبيق ، فم بالضغط على signup في حالة عدم امتلاكك حساب سناب بعد او على الزر log in في حالة امتلاكك حساب سناب مسبقاً وترغب بالدخول به.

                                تسجيل الدخول لسناب شات

•  بعد الضغط على sign up  سوف تنتقل إلى صفحة البيانات الشخصية ، قم بإدخال اسمك الأول واسم عائلتك كما هو موضح بالصورة ثم انقر على الsign up & Accept .

                              خطوات تثبيت سناب

• في الخطوة الثالثة أدخل تاريخ ميلادك الصحيح كما هو موضح بالصورة 

                                    تاريخ الميلاد مهم بسناب شات

• في صفحة اليوزر نيم ادخل اسماً تعريفيا للسناب كي يستطيع اصدقاؤك الوصول اليك من  خلاله ثم في الخطوة التي تليها ادخل الباسوورد الخاص بسناب (يجب ان يكون اكثر من ثمانية خانات)

                                اسم فردي

• في الخطوة الاخيرة من انشاء حساب سناب قم بادخال البريد الالكتروني الخاص بك ورقم الهاتف خاصتك لاستقبال كود التفعيل للسناب .

سوف يرسل لك سناب شات رقماً ستجده في رسائل ال SMS قم بادخاله كي يتم تفعيل السناب .

يقوم سناب شات بالاطلاع على قائمة الاتصال الموجودة على هاتفك وكذلك على بريدك الالكتروني ليرشح لك الأصدقاء الذين يمتلكون سناب شات بامكانك اضافتهم والبدء بارسال سناباتك الخاصة بك .

تهانينا .. بعد تحميل التطبيق واتباع الخطوات التي ذكرناها سابقاً أصبح 2019 Snapchat جاهزاً للاستخدام .

بعد تحميل السناب  وعمل الحساب وفتح التطبيق سوف ينقلك شات إلى كاميرا الجوال للبدء بالتصوير وارسال الصور والمقاطع إلى أصدقاءك، يعطيك سناب شات الخيار إما ارسال السنابة الى صديق ما بتحديد زمن الظهور أو مشاركتها لجميع الاصدقاء وظهورها لمدة 24 ساعة عبر خاصية الستوري .

كيفية فتح سناب شات على الكمبيوتر ؟؟

من المعروف ان السناب تشات تطبيق مخصص للهواتف الذكية مثل هواتف السامسونج التي تعمل على نظام اندرويد وهواتف هواوي وتاومي التي تعمل جميعها على نظام اندرويد، بالاضافة إلى هواتف الأيفون والاي باد والاي بود تتش، إلا أن فتح البرنامج من الكمبيوتر او جهاز الماك أصبح ممكناص باستخدام احد برامج المحاكاه مثل بلو ستاك، حيث يصبح جهاز الحاسوب الخاص بك وكانه هاتف محمول عادي ، قم بتحميل snap  الاصدار الاخير وقم بفتحه من جهاز الحاسوب بطريقة سهلة .

كنا في وقت سابق قد خصصنا مقال لاستخدام تطبيق بتموجي وتوافقه مع سناب شات لانشاء شخصية مرحة خاصة بك وارسال ملصقاات بتموجي ، عند فتح كاميرا السناب سوف تجد شخصية كرتونية اعلى يسار الصفحة قم بالنقر عليها ومنها Add Bitmoji.

قم بربط حسابك في بتموجي بالسناب وانشيء شخصيتك التس سوف تطهر على سنابك .

الجدير بالذكر أن سناب شات من اكثر التطبيقات تحميلاً على متجري google play اذ بلغ عدد تحميلاته على متجر جوجل ما يزيد عن 5 مليون نسخة .

تحميل البرنامج