كتبه: فهد بن خالد

تحميل تطبيق موعد للايفون ولهواتف الأندرويد هو عنوان مقالنا لهذا اليوم، فما هو موعد وما الخدمات التي يمكن أن يقدمها هذا التطبيق وشرح التطبيق وكيفية التسجيل كل هذه النقاط نحاول أن نجيب عليها كي نضعك عزيزي على الزائر بآخر التطبيقات الخدماتية التي توفر عليك الوقت والجهد داخل المملكة وخارجها.

موعد هو تطبيق تابع لوزارة الصحة السعودية يقوم فيه المستفيدين من التسجيل والحجز داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية وكذلك ادارة المواعيد وتعديلها ومتابعتها بمعرفة موعد الحجز وعمل تنبيهات للتذكير بالموعد المحدد وكذلك متابعة التحويلات المرضية للمستشفيات قبل الاحالى اليها.

ويهدف تطبيق موعد الذي يعمل على هواتف الايفون والاندرويد على التسهيل والتخفيف على المواطنين من النزول الى المراكز الصحية والحجز ومن ثم الانتظار لساعات طوال، فبمجرد التسجيل داخل الموعد يتم عرض المراكز الصحية الأقرب لك حسب منطقتك ومن ثم الحجز داخل المركز الصحي دون الحاجة إلى الذهاب المركز بنفسك وقطع التذكرة والانتظار .

يتميز تطبيق الموعد بصغر حجمه وسهولة استخدامه فلا يتجاوزالتحديث الأخير للاندرويد منه ال 7.4 ميجا بايت وقد فاق عدد تحميلاته النصف مليون مستخدم على متجر جوجل بلاي وحده . 

أما مستخدمي هواتف اي فون فبامكانهم تحميل التطبيق بشكل مجاني من خلال الروابط التي نوفرها أسفل المقال، يتطلب تحميل برنامج موعد التابع لوزارة الصحة للايفون نظام ios 9 فأعلى .

بعد تحميل التطبيق على هاتفك بامكانك الدخول الى البرنامج من خلال النفاذ الوطني الموحد، اي البيانات التي قمت باستخدامها (الاسم وكلمة المرور) المستخدمة في نظام أبشركما تظهر لك في واجهة التطبيق الموضحة بالصورة ومن ثم الضغط على الدخول .

قم بادخال الاسم وكلمة المرور وكذلك الرموز التي تظهر لك على الشاشة للتحقق من شخصيتك ومن ثم تسجيل الدخول، يتم ارسال كود خاص الى هاتفك قم بادخاله ومن ثم متابعة.

عند فتح التطبيق سوف يحدد البرنامج موقعك ليرشح لك المراكز الصحية القريبة منك حسب الموقع الذي تسكن به، في اسفل الشاشة هناك اربعة  أزرار مهمة موضحة بالصورة أدناه .

 

الرئيسية: وفيها يتم فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق الذي يوضَح فيها المراكز الصحية القريبة من خلال هذه الصفحة يمكنك البحث عن مركز صحي محدد وحجز موعد مباشرة.

الحجز: ومنها يتم حجز المواعيد داخل المراكز الصحية القريبة منك 

المواعيد : وفيها يتم الاطلاع على مواعيدك ومتابعتها وتأجيلها أن طرأ لديك اي طاريء.

المزيد : من خلال المزيد يمكنك اضافة تابع لك كأحد أفراد الأسرة ، الأم أو الأب ان كانا يعيشا معك وانت معيل الأسرة وبياناتهم ورفع صورة البطاقة والبيانات الصحية .

تحميل البرنامج للايفون وللاندرويد مجاني