كتبه: فهد بن خالد

هل سأمت من الشكل العام لهاتفك وترغب بالتطوير، أو تمتلك نسخة قديمة من اندرويد وترغب التحديث الى نسخة جديدة لا تعمل على جهازك وترغب بتجبة الشكل الجديد لأحدث نسخة اندرويد دون تحميلها؟ 

جاء نوفا بحلول أكثر من ذلك ، عند تحميل نوفا لانشر على هاتفك المحمول تستطيع تغيير واجهة التطبيق الخاص بك وأيقونات التطبيقات المحملة الى أشكال عديدة حيث يواكب لانشر أحدث نسخ اندرويد من حيث الشكل العام ويتيح لمستخدميه فرصة التغيير الى الشكل الجديد دون الحاجة الى تحديث النظام.

ساقوم أنا فهد خالد مسؤول قسم تطبيقات الهواتف الذكية بموقع روزاليندا بخوض التجربة معكم وتحميل نوفا لانشر وشرح طريقة تحميل وتنزيل التطبيق على هاتفك .

قبل تحميل البرنامج نود أن ننوه لزوارنا الكرام ان Nova Launcher تطبيق يعمل على نظام اندرويد فقط أي أن nova  غير مقصص للهواتف والاجهزة اللوحية التي تعمل على نظام ios .

نوفر في أسفل المقال رابط تحميل للبرنامج قم بالدخول إليه واتبع خطوات التنزيل معنا خطوة بخطوة .

بعد تنزيل البرنامج وفتحه يعرض عليك التطبيق استيراد نسخة إحتياطية (في حالة كنت مستخدم سابق وقمت برفعها الى مكان ما بامكانك الاستفادة من هذه الميزة) أو بامكانك تخطى هذه الخطوة skip.

عند فتح نوفا يقوم التطبيق بتحويلك إلى الشكل الجديد والذي يمكنك التحكم به من خلال اعدادات اللانشر ، بعد الدخول الى الاعدادات قم بالدخول إلى app&widget drawers لعمل تخصيص على شكل العرض الخاص بك على اللنشر،من drawer app Grid تقوم بالتحكم بعدد اعمدة العرض ، ومن خانة الايقونات يمكنك التحكم بحجم الايقونات ولون وشكل الخط .

أدوات أخرى تتيحها النسخة المجانية من التطبيق بامكانك التعرف عليها كما تستطيع الاستفادة من خدمات اخرى مدفوعة يتيها البرنامج الرائع كالنقر المزدوج على الشاشة لقفلها والسحب للاسفل أو الأعلى بإصبع واحدة أو بإصبعين لفتح التطبيقات الحالية وغيرها الكثير.

لماذا نوفا لانشر محبب لذى الكثير من الناس ؟

استطاع نوفا في فترة وجيزة أن يخترق سقف ال50 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي في وقت وجيز منذ انطلاقته فالحرية التي يوفرها التطبيق لمستخدميه في اختيار واجهة هواتفهم دون قيد وتخصيص بعض الصفحات وانشاء مجلدات تحتوي على تطبيقات معينة والتحكم بحجم الأيقونات وألوان الخطوط داخل الهاتف يعد من أهم مميزات التطبيق مما جعله من أكثر اللانشرات طلباً وأكثرها تحميلاً .

تحميل البرنامج