كتبه: فهد بن خالد

تحميل التحديث الأخير تطبيق تيليجرام  هو عنوان حديثنا لهذا اليوم، إذ نسلط الضوع على واحد من أهم تطبيقات التواصل التي تربعت على حصة لا بأس بها من سوق التطبيقات الاجتماعية، لذا خصصنا لكم في موقعنا مساحة للتعرف على التطبيق الشهير تيلجرام مع شرح مبسط للبرنامج وطريقة التحميل.

ما هو تلجرام ومن أين إكتسب شهرته؟

تلجرام عو تطبيق مراسلة فورية مثله مثل واتساب ماسنجر ومثل فيس بوك مسانجر أي بامكانك ارسال الرسائل الفورية والصور ومقاطع الصوت والفيديو إلى أصدقاءك من خلال التطبيق وكذلك اجراء مكالمات صوتية ومحادثات فيديو عالية الجودة إلا ان التطبيق وضع الأمن والمحافظة على الخصوصية في مقدمة أولوياته كما يدعي مالكوا التطبيق، فجميع الرسائل التي يتم ارسالها عبر تلجرام مشفرة أي يصعب او يستحال اعتراضها وتحليلها ومعرفة محتواها كما ان خاصية الرسائل المخفية تعد ميزة من مميزات البرنامج بحيث تقوم المحادثة بتدمير نفسها تلقائياً بعد قرائتها مباشرة مما يزيد من درجة الخصوصية والأمان إلى أبعد الحدود.

تطبيق تلجرام مجاني مئة بالمئة لا يتم عرض اعلانات خلال التطبيق وكما لا يتعين دفع رسوم مقابل التحميل وسيبقى مجاني للأبد حسب الشركة الأم والتي تتفاخر بوصول عدد مستخدميها النشطين خلال الأربع سنوات الأخيرة إلى اكثر من 200 مليوم مستخدم نشط وضعوا ثقتهم بتلقرام.

ما الأشياء الذي يمكن أن يقدمها لك تيليجرام ؟

بجانب ارسال الصور ومقاطع الفيديو يمكنك ارسال ملفات من نوع pdf وmp3 وdoc دون النظر إلى حجمها إذ يتم تخزينها سحابياً بشكل آمن.

انشاء مجموعة خاصة بك ودعوة الأصدقاء لمشاركة صورهم وأفكارهم معك .

يقوم التطبيق بالاحتفاظ بالبيانات لسنوات فيستطيع الاشخاص الجدد المنضمين لمجموعة ما الاطلاع على ما فاتهم من حوارات ونقاشات جرت داخل المجموعة منذ إنشاءها وكما بامكانهم تحميل ومشاهدة الملفات التي تمت مشاركتها داخل المجموعة.

أصبح البرنامج في الآونة الأخيرة منصة لمتابعة الأخبار العاجلة لحظة بلحظة ففتحت كبريات القنوات الإخبارية مجموعات للتواصل مع معجبيها من خلال مجموعات تلكرام .

من أين يمكنني فتح تيليجرام وما الأجهزة التي يعمل عليها ؟

يعمل Telegram بكفاءة على الهواتف الذكية التي تعمل على النظام Android و iOS و Windows Phone كما يعمل على الأجهزة اللوحية ipad  وأجهزة الكمبيوتر المحمولة و المكتبية فيمكنك فتح التطبيق من اكثر من مكان في آن واحد فتكتب من خلال الهاتف وتكمل من جهازك الكمبيوتر والعكس.

طريقة تحميل برنامج تيليجرام على الهاتف المحمول 

عند تحميل التطبيق وفتحه قم بالضغط على START MESSAGING ومن ثم قم باختيار دولتك وادخل هاتفك المحمول لتفعيل حسابك سقوم تلجرام بارسال رسالة تحوي على كود التفعيل حيث يتم تفعيل تيليجرام تلقائياً حال وصولها .

قم بادخال اسمك وبياناتك كي يستطيع اصدقاءك الوصول إليك ثم أدخل إسمك الاول الأخير في ومن ثم الضغط على علامة الصح الموجودة أعلى يمين الصفحة .

أصبح Telegram الآن جاهز للعمل نرجوا أن تكون قد استمتعت في تجربتك معنا في شرح وتحميل تلجرام .

تحميل البرنامج