كتبه: فهد بن خالد

تطبيق الراجحي يعد واحد من أهم التطبيقات المصرفية بالمملكة العربية السعودية ،واستجابةً لخدمة العملاء ومواكبة لتكنلوجيا التطبيقات الذكية التي أحدثت ثورة في عالم الموبايل قام بنك الراجحي بعمل تطبيق مصرفي يستطيع من خلاله عملاء البنك المنتشرين في أرجاء المملكة العربية السعودية وغيرها من تنفيذ اجراءاتهم البنكية من خلال التطبيق المخصص للهواتف المحمولة دون الحاجة الى زيارة الفرع .

الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال التطبيق Al Rajhi Bank

تسديد الفواتير المستحقة : من خلال تطبيق المباشر اللافراد يمكنك تسديد فواتير الكهرباء والاتصالات وغيرها لمرة واحدة دون الحاجة لاضافتها أو عمل تسديد آلي بعد جدولة الفواتير المراد سدادها كل شهر وتحديد تاريخ التسديد وسقف السداد الاقصى للمبلغ المدفوع.

الرسائل والاشعارات : مع تفعيل خدمة الرسائل والتنبيهات سوف تبقى دائماً على اتصال بالراجحي في أي زمان وأي مكان ، تبقيك هذه الخدمة على معرفة دائمة بآخر العروض والأخبار المتعلقة ببنكك وحالة حسابك .

طلب بطاقة الإئتمان : كنت في السابق مضظراً لزيارة أحد فروع الراجحي والاصطفاف في صالة الانتظار لتقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمانية، قام الفريق المختص بالتطبيق باضافة ميزة طلب بطاقة الإئتمان من التطبيق نفسه مما يوفر الكثير من الوقت على عملاء البنك .

تحويل الأموال : يمكنك من خلال هذه الخدمة تحويل مبلغ ما الى شخص مستفيد سواء كان من عملاء بنك الراجحي أو أحد البنوك المحلية الأخرى أو حتى التحويل لشخص خارج المملكة كما تتيح لك هذه الخاصية تحويل مبلغ ومن المال بين حساباتك وبطاقاتك الإئتمانية أو حتى التبرع وتحويل مبلغ إلى جمعية خيرية مباشرة .

ملاحظة : يجب اضافة مستفيد إلى حسابك قبل تحويل مبلغ له لأول مرة وذلك بالدخول الى التطبيق ومن ثم تحويل ومنها إلى إضافة مستفيد جديد تقوم في هذه الخطوة باضافة الاسم المختصر للمستفيد مع اضافة رقم حسابه المصرفي كاملاً ومن ثم حفظ، سوف تنتقل إلى صفحة التفعيل قم بالضغط على خيار اتصل بي سوف يقوم البنك بإرسال رسالة تحتوي على كود التفعيد قم باضافته الآن، بعد هذه الخطوة سوف تجد الشخص الذي قمت باضافته كمستفيد في قائمة الأشخاص المراد تحويل مبالغ لهم قم باختياره وحدد المبلغ المراد تحويله والضغط على ارسال سوف يقوم تطبيق الراجحي بتحويل المبلغ فوراً.

البيئة التي يعمل عليها تطبيق الراجحي Al Rajhi Bank 

يعمل تطبيق الراجحي على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل على نظامي اندرويد واي فون وقد فاق عدد تحميلات التطبيق على متجر جوجل بلاي المليون تحميل إذ يتطلب التحديث الأخير لأجهزة اندرويد اجهزة تعمل على نظام اندرويد 4.4 فأعلى.

توصيات الأمان 

ينصح الخبراء بحذف التطبيقات المجهولة المصدر قبل تحميل التطبيق على هواتفهم وكما يجب وضع كلمة سر قوية غير متوقعة أو متعلقة بالبيانات الشخصية للمستخدم كرقم الهاتف أو تاريخ الميلاد كي يبقى الحساب في أمان أكثر.

تحميل التطبيق للاندرويد وللايفون مجانا