كتبه: فهد بن خالد

تحميل برنامج حلول لحل مسائل المناهج التعليمية يعد من أفضل البرامج التعليمية التي ينصح بتحميلها للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في حل المسائل في المناهج المدرسية أوالراغبين من التثبت من صحتها، جاء تطبيق حلول بالحل الأمثل من خلال برنامج يتم تثبيته على جوالك تستطيع من خلال الوصول الى أفضل الشروحات والمسائل المحلولة لجميع المستويات الدراسية بدءاً من المستوى الأول وصولاً إلى حلول مناهج الثانوية العامة .

ومن باب حرصنا على تقديم كل ما هو مفيد يقدم لكم قسم التقنية تحميل برنامج حلول للايفون وللاندرويد، إذ يعتبر التطبيق من أكثر البرامج التعليمية تحميلاً في الآونة الأخيرة، يحمل حلول داخل طياته العديد من الحلول المفيدة التي تهم الطالب وربة الأسرة معاً ، فقد يجد التلميذ صعوبةً في إيجاد حلاً لمسألةٍ ما أو ترغب الأم من التثبت من إجابة إبنها، ما عليها إلى تنزيل برنامج حلول التعليمي والدخول الى المرحلة التي يدرس بها ابنها ومن ثم الانتقال إلى المادة المقصودة فتجد هناك الحل مشروحاً بطريقة بسيطة من قبل مدرسين مخضرمين .

ماذا تجد داخل برنامج حلول التعليمي ؟

حلول المنهج الدراسي السعودي الفصل الأول والثاني ويشمل الصف الاول الإبتدائي والثاني ابتدائي فالثالث فالرابع إلى ان تصل الى حلول منهج الثالث الثانوي .

                           

يتميز التطبيق بواجهة جميلة بسيطة وسهلة الاستخدام إذ قُسمت الحلول داخل التطبيق إلى قسمين حسب الفصول فتجد داخلها كل المستويات التعليمية بعد اختيار المرحلة قم باختيار المادة مثل الرياضيات أو العلوم، قسم مطورو البرنامج كل مادة إلى فصول، لنفترض أن الطالب يريد ان يحل مسألة ما في الفصل الثالث ، يختار الفصل وينتظر قليلاً للتحميل، من خلال محرر بسيط قم بالتمرير والنزول إلى الحل المطلوب كما أن تنسيق الإجابات وترتيبها بطريقة جذابة ملونة بألوان مختلفة تعد من أهم مميزات حلول التي جعلت للدراسة طعماً آخر.

                            

يمكنك تكبير او تصغير الشاشة من خلال أودوات الزون وكذلك التنقل بين الصفحات من خلال الأسهم، كما يمكنك حفظ أحد الصفحات داخل المفضلة والوصول إليه بسرعة من واجهة التطبيق بالأسفل .

رغم شهرة التطبيق ووصول عدد تنزيلاته على متجل جوجل بلاي إلى أكثر من مليون تنزيل ألا أن لبعض المستخدمين بعد المآخد على البرنامج، فالبعض يشتكي من عدم إيجاد كافة الحلول كما اشتكى آخرون من أن بعض الكتب نسخة قديمة او أحدثت الوزارة بعض التعديلات عليها التي لم يواكبها تطبيق حلول لحل المناهج .

يتناسب برنامج حلول التحديث الأخير منه مع الهواتف واجهزة الأي باد التي تعمل على اجهزة اندرويد 4.1 فأكثر ويبلغ حجمه 28 ميجا بايت بينما يتطلب حلول للايفون نسخة ios 8 فأحدث .

تحميل برنامج حلول للاندرويد وللايفون مجاني