كتبه: فهد بن خالد

إن كنت من عشاق التصوير وتمتلك هاتف اي فون او اي باد أو حتى اي بود وترغب في تحميل أفضل تطبيق للتصوير اليدوي فأن برنامج بروكام هو خيارك الأفضل، على الرغم من إمتلاء متجر بلاي ستور  بالعديد من التطبيقات المختصة بمجال التصوير إلا أن بروكام بتحديثه الأخير 2019 يعد الخيار الأفضل للتصوير الاحترافي بعيداً عن تطبيق الكاميرا الأصلي الخاص بهواتف اي فون، فأدوات التحكم التي يتيحها برنامج البرو جعلت من التقاط الصور متعة كبيرة والتحكم بها أصبح ممكناً وكما أنه برو كام يحول الهاتف إلى كاميرا إحترافية تستطيع من خلالها تسجيل لحظاتك الجميلة والتعديل على الصور وحفظها بطريقة سهلة.

ولا يقتصر عمل البرنامج على التقاط الصور فقط بل تعدى ليشمل تسجيل مقاطع الفيديو ووضع تأثيرات عليها والتحكم بالألوان والحركة وغيرها من التأثيرات التي يمكن إجراؤها أثناء وبعد تسجيل مقاطع الفيديو .

قبل شرح التطبيق نود أن ننوه بأن procam 6 التحديث الأخير يعمل على هواتف الايفون التي تعمل على النظام ios 11 فأعلى وقد يتطلب دفع مبلغ مادي يصل الى 5 دولار للحصول على جميع مزايا التطبيق.

مميزات برنامج برو كام 

القدرة على التقاط الصور في ظروف إستثنائية مثل إنخفاض الإنارة وإبرازها بشكل واضح جميل .

يحتوي التطبيق على 60 فلتر لتنقية الصور وإضفاء طابع جذاب عليها كما يتيح لك اضافة مقاطع صوتيه كخلفية لمقاطع الفيديو الخاصة بك .

إتاحة خاصية الكتابة على الصور بخطوط مختلفة كي تدون ذكرياتك على صورك وفيديوهاتك 

التطبيق متوفر ب 14 لغة بينها العربية والانجليزية 

بروكام يعمل على هواتف الايفون بكفاءة وكما أنه متوافق مع أجهزة الاي باد والاي بود توتش .

 يتميز ببساطة تصميمه وسهولة إستخدامه فهو مناسب لمبتدئي التصوير ولمحترفي التصوير أيضاً.

يعاني الكثير من عشاق التصوير من مشكلة إهتزاز الهاتف أثناء التصوير بكاميرا الايفون إلا أنك سوف تلاحظ إنخفاظ تأثير الإهتزاز على الصور عند إستخدام برو كام، وكما يمكنك التقاط السيارات المسرعة والأشياء المتحركة بجودة أفضل بواسطة البرنامج .

حاز procam6 على ثقة الملايين من المستخدمين حول العالم لما يوفره من خدمات رائعة في مجال التصوير لذا يُنصح بتحميل البرنامج إن كنت ترغب في خوض تجربة مثيرة .

يغنيك برنامج محرر الصور والفيديو بروكام عن برامج تحرير الصور والفيديو فكل هذا تجده في مكان واحد كما أن الفيديوهات المخرجة ذات جودة عالية ودقة ونقاء في الصوت .

لا يتعين عليك التسجيل في التطبيق أو دفع رسوم نظير التحميل إلا أنه يُترك لك الخيار لشراء خدمات إضافية يوفرها لك مطور البرنامج مجدي عزام .

جميع المميزات الأساسية في التصوير موجودة داخل برنامج برو كام للتصويرمثل التوقيت الذاتي وتصوير السلفي وبانورامي والتصوير بجودات مختلفة بالاضافة الى أدوات وفلاتر وخدمات وفرها التطبيق للمستخدمين 

تحميل البرنامج