كتبه: فهد بن خالد

تحميل يوتيوب على هاتفك الأندرويد او الايفون يعد من الضروريات بعد أن أصبح يوتيوب واحداً من اهم المنصات الإعلامية في العالم، فلا يكاد يخلو هاتف من هواتف سامسونج أو أبل من ذلك التطبيق الذي يؤمه الملايين كل يوم، ففي كل ساعة تجد هناك ما هو جديد بل في كل دقيقة يتم رفع مئات مقاطع الفيديو على المنصة العملاقة والتي تستطيع الولوج اليها بعد تنزيل يوتيوب على هاتفك او تصفح الموقع من خلال سطح المكتب لجهازك ال PC .

نظرة تاريخية إلى يوتيوب 

من الجميل أن نعود بضع سنوات إلى الوراء إلى العام 2005 بالتحديد في الرابع عشر من فبراير شهد ذلك اليوم انطلاق يوتيوب على يد جاويد كريم وتشاد هارلي وتشيفن ستين ولم يتعدى أول مقطع فيديو تم رفعه على يوتيوب ال 18 ثانية والذي كان بعنوان أنا في الحديقة ليصبح بعدها youtube  من أكثر المواقع شهرة بالعالم بل تربع على عرش الميديا إلى يومنا هذا .

بعد إنطلاق الموقع بعام قامت شركة جوجل بشرائة في صفقة تعد ضخمة مقارنة بعمر الموقع إلا أنها تعد من أكثر الصفقات الرابحة التي أجرتها جوجل بمبلغ يقدر 1.6B دولار .

واكبت جوجل تطوير اليوتيوب فشهد تغييرات كبيرة في التصميم والأداء وشهد العام 2012 انطلاق تطبيق يوتويوب الخاص بالهواتف الذكية والتي أصبح بعدها مشاهدة الموقع من خلال التطبيق مباشرة والتفاعل مع الفيديوهات ومشاركتها والتعليق عليها دون الحاجة الى متصفح الانترنت .

مميزات تطبيق يوتيوب 

- يتميز يوتيوب بتصميمه الرائع الذي يتميز بسهولة البحث والوصول إلى الفيديوهات التي يرغب بمشاهدتها المستخدمين ويمتلك طريقة رائعة لعرض الفيديوهات الخاصة بالأشخاص الذي تقوم بمتابعتهم.

-لا يقتصر عمل يوتيوب على المرح والمتعة فقط بل هو مكان ثري تجد به ملايين الفيديوهات التعليمية والثقافية والسياسية فالتنوع واضح داخل اليو تيوب .

- يمكنك تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك ومن ثم التعليق ومشاركة الفيديوهات مع أصدقاءك وإنشاء قناتك الخاصة بك أيضاً والبديء بتسجيل مقاطع الفيديو خاصتك لنشر أفكارك ولحظاتك السعيدة ومشاركتها مع الآخرين .

- متابعة الفيديوهات الساخنة الأكثر شهرة من خلال الضغط على رائج(Trending) للبقاء على علم بما يدور في العالم .

شرح واجهة التطبيق 

يتميز تطبيق يوتيوب الخاص بالاندرويد وكذلك بهواتف الايفون ببساطة التصميم فهو مناسب لجميع الفئات العمرية يحتوي على شريطين علوي وسفلي وتنسدل بينهما قائمة تحوي على فيديوهات خاصة بالمُتابَعين وفيديوهات يرشحها لك يوتيوب، يحتوي الشريط العلوي على الشعار وايقونة البحث وايقونة الحساب التي تحوي على معلومات خاصة بالحساب والأمان واعدادات التطبيق ، بينما الرمز الدال على كاميرا الفيديو يمكنك من تسجيل ورفع الفيديوهات مباشرة بعد السماح بالولوج إلى الاستديو واستخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف ومن ثم رفعها مباشرة إلى قناتك .

أما بالنسبة للشريط السفلي فهو يحوي على :

- زر الهوم والذي ينقلك إلى الواجهة الرئيسية ل Youtube.

-   أيقونة متابعين (supscription) يمكنك عزيزي القاريء مشاهدة آخر فيديوهات الأشخاص  والقنوات التي قمت بمتابعتها سابقاً دون عناء في البحث عنهم .

-  البريد (Inbox) باستطاعتك التواصل مع الأصدقاء وأصحاب القنوات بارسال الرسائل الإلكترونية إليهم .

- مكتبة يوتيوب (Library) تحتوي على تاريخ التصفح وقائمة الفيديوهات التي قمت بتحميلها سابقاً وقائمة المشاهدة لاحقاً وكما تحتوي على فيديوهاتك المفضلة والتي قمت بالاعجاب بها سابقاً .

طريقة تحميل تطبيق يوتيوب للموبايل 

قم بتحميل التطبيق من الصفحة التي نوفرها آخر المقال > انتظر قليلاً إلى أن تتم عملية التحميل > قم بادخال معلمواتك الشخصية والبريد الالكتروني الخاص بك > أصبح التطبيق الآن جاهز للعمل .

تحميل اليوتيوب للاندرويد وللايفون مجاني