كتبه: فهد بن خالد

ادوبي اكروبات ريدر قاريء ملفات البي دي اف هو تطبيق يقوم بقرائة الملفات بصيغة pdf على الموبايل بعدما كان البرنامج مقتصراً للعمل على الأجهزة المكتبية pc  اصبح الىن متاحاً للعمل على هواتف اندرويد والاي فون، عند تحميل ادوبي على هاتفك سوف تتمكن من قراءة الكتب والملفات المحمية من النسخ والكتابة بكل سهولة دون دفع مقابل مادي .

تكثر  المنافسة بين الشركات في هذا المجال إلا أن شركة ادوبي ما زالت المتميزة بين الشركات في تطبيقها الخاص acrobat reader فقد تواجه تطبيقات منافسة تقوم بنفس عمل البرنامج مثل foxit reader و Google drive  الا أن اكروبات اثبت انه الأفضل في هذا المجال وحقق أعلى نسبة تحميلات لما يتمتع به التطبيق من مميزات جميله جعلته دائماً في الصدارة .

التحديث الأخير لاكروبات ريدر جاء أكثر تفاعلية من النسخ السابقة فبامكانك عزيزي المستخدم من التعليق على ملفات الpdf ووضع علامات عليها عند استعراضها وكذلك مشاركتها مع اصدقاءك وارسالها عبرالبريد الالكتروني بكل سهولة .

عند البحث عن التطبيق داخل متجر جوجل بلاي قد تواجه تلك المشكلة المزعجة بأن هذا العنصر غير متوفر في بلدك لذل قمنا بتوفير رابط تحميل مباشرة للتطبيق كي تتمكن عزيزي القاريء من تحميله على هاتفك والتمتع بافضل تطبيق لقراءة ملفات الpdf .

طريقة تحميل ادوبي ريدر على الهاتف المحمول .

عند تحميل ادوبي ريدر على هاتفك يتعين عليك تسجيل الدخول إلى ادوبي إذ يظهر لك خياران للتسجيل، تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل او حساب فيس بوك، قمنا بتجربة التحميل معكم مستخدماً حساب جوجل الخاص بي ، قام التطبيق بارسال كود تفعيل مكون من 6 ارقام الى البريد الالكتروني الخاص قمت بادخاله لاتمام عملية التفعيل ومن ثم الموافقة على شروط وقوانين ادوبي ثم استمرار .

هنيئاً أصبح ادوبي ريدر جاهز لفتح وقراءة ملفات ال PDF .

عند فتح التطبيق سوف يشدك بساطة التصميم الذي يحتوي على عناصر أساسية هامة تتلخص في 

الشريط السفلي ويحتوي على :

البحث search : ومنها تستطيع البحث داخل الهاتف على جميع الملفات التي يمكن قرائتها بواسطة الريدر .

المشاركة shared : ومنها يمكنك النظر والتطقيق في الملفات التي قمت بمشاركتها سابقاً وادارتها .

الملفات File : عند الضغط على ايقونة الفايل لأول مرة سوف يستأذن منك قاريء ملفات البي دي اف الوصول الى المستندات والصور داخل الهاتف كي يتمكن من تصنيفها واستخراج جميع ملفات pdf  التي يمكن قراءتها ، لاحقا سوف داخل file  قائمة تحتوي على ملفات pdf  جاهزة للقراءة .

الرئيسية Home : هذا الزر يعيدك الى واجهة التطبيق إذ تشاهد الملفات الاخيرة التي قمت بزيارتها في حقل ال reacent.

أنا الزر الأزرق الذي يحتوي على العلامة + فهو لاضافة وعمل ملف pdf سواء بالتقاط وتصوير مستند او صفحة من كتاب او عمل ملف pdf بواسطة التطبيق (هذه الخدمة مدفوعة ).

تحميل البرنامج