كتبه: فهد بن خالد

تحميل برنامج الفوتوشوب للجوال أو هاتفك المحمول هو عنوان موضوعنا لهذا اليوم، ما زالت ادوبي تواكب عجلة التطور بانتاج مزيد من تطبيقات الهاواتف التي تعمل على أندرويد وهواتف ابل اي فون والأجهزة اللوحية وانظمة ويندوز فون ايضاً لما يحمله هذا السوق من زخم ولشدة إقبال المستخدمين على التوجه لتعديل الصور والفيديو من خلال أجهزة هواتفهم دون الرجوع إلى جهاز الكمبيوتر PC .

من المعروف أن برنامج الفوتوشوب هو عملاق تعديل الصور وتحسينها وقد اثبت جدارته وبقي محتلاً مركزاً متقدما بين مئات البرامج التي تعمل على نظام الويندوز، بل تعد النسخ فنجد منه اصدارات مخصصة للمستخدمين العاديين وأخرى خاصة بالمصممين والمحترفين، أما فوتوشوب اكبريس الخاص بالموبايل هو نسخة رغم تواضع امكانياتها مقارنة ب photoshop  الأصلي إلا انها تحمل الكثير من المميزات والفلاتر والإمكانيات التي يحتاجها اي مستخدم للتعديل على صوره قبل نشرها أو الاحتفاظ بها أو تحسينها قبل حفظها على هاتفك بشكل دائم .

مميزات تطبيق فوتوشوب موبايل (اكسبريس)

كالعادة قدمت ادوبي برنامج الفوتوشوب الخاص بالموبايل مجاني لجميع الهواتف ومن بينها اجهزة السامسوج وهواوي واي فون ولأجهزة الاي باد ايضاً إلا أن بعض الخدمات تكون مدفوعة الأجر .

يعد تطبيق الفوتوشوب موبايل من افضل برامج تعديل الصور وتحسينها فالشركة الأم ضالعة في عالم التصميم والجرافيك من عام 1990 .

تحسين الصور المعطوبة والمصورة اثناء الحركة والمغبشة من اولويات البرنامج وكذلك يتيح لك اكسبريس قائمة كبيرة من الفلاتر التي يمكن استخدامها لجعل الصورة اكثر جمالاً .

عمل ملصقات خاصة واضافة رموز تعبيرية على الصورة مثل القلوب والابتسامات من قائمةِ الملصقات .

ميزة اخرة يقدمها برنامج تعديل الفوتو هي تضليل اجزاء من الصورة أو تضليل الخلفية منها لاخفاء بعض الاجزاء الغير مرغوب بها .

يمكنك الكتابة على الصور بواسطة البرنامج مع اقتراح مجموعة من العبارات والشهيرة والنصائح التي يمكنك اضافتها على صورك قبل مشاركتها .

دعم عمل مجموعة من الصور collage photo فعند فتح التطبيق قم باختيار اكثر من صورة في آن واحد لاضافتها الى المجموعة .

سهولة مشاركة الصور عبرفيس بوك وانستقرام مواقع التواصل الشهيرة  وكذلك ارسالها عبر البريد الالكتروني وواتساب .

يدعم فوتوشوب عدة صيغ عند حفظ الصورة فبامكانك حفظها بصورة jpg  و mpg .

يتوافق مع جميع أنظمة الهاتف المحمول اندرويد و ios  وويندوز فون .

لخصوصية الصور عند ادوبي أهمية قصوى فلا يتم رفع الصور على سيرفرات خارجية أثناء تعديلها او مشاركتها ومن هذا المنطلق حاز التثبيق على ثقة الملايين حول العالم إذ فاقت تحميلاته على متجر بلاي ال100 مليون تحميل ويوازيها ملايين التحميلات عبر متجر ابل .

طريقة تحميل الفوتوشوب لجوال الاندرويد والايفون 

قم باختيار نوع النظام الذي يعمل عليه هاتفك بعد الدخول الى صفحة التنزيل قم بالضغط على install > انتظر قليلاً لاتمام عملية التحميل على هاتفك المحمول > منك البرنامج الاذن بالوصول الى ذاكرة التخزين قم بالضغك على موافق واسح له بذلك ثم قم بتسجيل الدخول الى ادوبي بواسطة حساب جوجل او فيس بوك، بعد تسجيل الدخول لاول مرة يعرض لك البرنامج بعض مميزات فوتو شب قم بالتنقل لمشاهدتها بينما يقوم ادوبي بالتحقق منك لاتمام عملية التسجيل .

هنيئاً اصبح الان الفوتو شوب جاهز للعمل ، عند فتح التطبيق قم باختيار صورة او مجموعة من الصور للتعديل عليها ومن ثم موافق لتنتقل الى بيئة البرنامج الرائعة .

تحميل البرنامج للاندرويد وللايفون مجاني