كتبه: فهد بن خالد

برنامج الكشاف أو المصباح هو تطبيق خصص للهواتف الذكية التي تعمل بالانظمة المتعارفة اندرويد وIOS  يعد من أبسط وأهم البرامج التي يمكن ان تكون قد حملتها على هاتفك المحمول، فمن منا لا يحتاج إلى الكشاف في الليل عند المرور في شارع معتم خالي من الإنارة، أو حتى بالبيت في حالة الطواري وانقاع التيار  الكهربائي، من هنا جاءت أهمية برنامج الكشاف وبسبب تلك الحاجة والضرورة تعددت البرامج والتطبيقات التي تختص بهذا المجال، قمنا بعمل بحث ودراسة لعدد منها لنقدم لكم افضل تطبيق فلاش للهاتف، كان لا بد من الحديث عن تطبيق  Super-Bright LED Flashlight أو ما يسمى بالعالم العربي فلاش لايت .

من أين جاءت تسمية فلاش لايت ؟

تقوم فكرة التطبيق على استخدام فلاش الكاميرا في الاضاءة أو تشغيل الرعاش دون الحاجة لفتح الكاميرا أي الاستفادة من أجزاء الهاتف بطريقة غير تقليدية (عند التصوير) كما أن بساطة التطبيق وخفته استحق بجدارة الاسم فلاش لايت أي الكشاف الخفيف .

مميزات البرنامج 

يعد التطبيق من أكثر التطبيقات كفاءة في استخدام وتشغيل فلاش الهاتف كمصباح يستخدم للاضاءة فلم يعد استخدام الهاتف يقتصر على اجراء المكالمات وتصفح الانترنت .

سهولة الإقلاع والاستخدام فيعمل لايت بكبسة زر واحدة ويغلق ايضا بكبسة زر واحدة فتجده عند حاجته ملبياً لطلبات المستخدمين .

يمكن استخدام البرنامج كمصباح عادي أو وميض متكرر يتم التحكم بعدد الومضات بالثانية من خلال شريط أعلى واجهة المستخدم، أو كمنبه مضيء بتفعيل خاصير تذكير المكالمات من إعدادات التطبيق .

يستخدم الرعاش في تحديد موقعك لاصدقائك للاستدلا على مكانك فيمكن ملاحظته عن بعد مئات الأمتار.

التطبيق مجاني مئة بالمئة حاز على ثقة أكثر من 500 مليون مستخدم على منصة اندرويد.

بساطة التصميم جعلت منه التطبيق الأكثر شعبية واقبالاً فعند استخدامه تشعر وكأنك تستخدم كشافاً يدوياً يتقن استخدامه الصغير والكبير .

هناك بعض التطبيقات الغير آمنة قد تغزوا خصوصية المستخدمين عند تنزيلها على الهاتف إلا أن برنامج الفلاش يحافظ على خصوصية وسرية مستخدميه فلا يستخدم الا الشاشة والفلاش ليد ويقوم بالوصول إلى قائمة الاتصال عند تفعيل خاصية استشعار المكالمات الواردة بتشغيل الوميض فقط كما يدعي الفريق القامل على لايت .

هناك بعض التطبيقات المنافسة للبرنامج إلا ان تطبيق Super-Bright LED Flashlight يعد افضلها حسب تقييم ملايين المستخدمين .

عند تحميل المصباح للهاتف السامسونج او جميع الهواتف التي تستخدم اندرويد سوف تلمس البساطة حتى في عملية التحميل فكل ما عليك فعله للبديء في استخدام البرنامج هو الموافقة على الشروظ والأحكام التي يضعها فريق البرنامج ومن ثم البديء في الاضاءة والتمتع في خصائص مصباح الهاتف.

تحميل البرنامج