كتبه: فهد بن خالد

هل ترغب في تعلم اللغة الألمانية أو الأسبانية أو الإنجليزية أو حتى تعلم اللغة الفرنسية ؟ نضع بين أيديكم واحد من أهم تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية اعلى الهاتف ، دولبنجوا هو باختصار مدرسة لتعلم اللغات متنقلة معك داخل هاتفك تتلقى منها العلم وتتعلم لغات جديدة في اي مكان وفي اي وقت ترغب ، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق التعليمي إلى هاتفك والاستمرار في الدروس التي يقدمها لك البرنامج كل يوم سوف تصب ملما محباً للغة دون أن تشعر .

عند تحميل دولينجو على هاتفك لأول مرة قم بالضغط على إبدأ الآن أو بتسجيل الدخول من حسابك السابق (يمكنكم الدخول لاول مرة بواسطة حساب جوجل أو فيس بوك).

التسجيل في دولينجو يفيدك في الاطلاع على نتائجك ونقاطك ليزداد حماسك عند الدخول في كل مرة لتحسين مستواك التعليمي.

قم باختيار اللغة التي ترغب بتعلمها من القائمة التي تظهر أمامك والتي تحتوي على عدد كبير من أهم اللغات بالعالم واكثرها إنتشاراً.

قم باختيار الغرض من تعلم اللغة من القائمة التي تظهر لك فان كنت ترغب بالسفر قم باختيار السفر او التجارة او الثقافة أو الدراسة وغيرها .

قم باخيار المدة التي ترغب في قضاءها على تطبيق تعلم اللغات، من 5 ل 30 دقيقة .

قم بالاختيار هل أنت ملماً باللغة مسبقاً أم أنه لا توجد لديك خلفية لغوية عنها وذلك لتحديد مستوى الدروس التي سوف تظهر أمامك.

سوف تظهر لك الدروس تباعاً كل يوم حسب التصنيف الذي قمت باختياره والمدة الزمنية التي قمت باختيارها.

تتميز دروس دولينجو ببساطتها وتنوع طريقة إلقائها ، يفهمها الكبير والصغير المتعلم والغير متعلم سوف تجد متعة كبيرة اثناء المكوث على البرنامج وسوف تنتظر الدرس القادم على احر من الجمر .

كما تتميز دروس تعليم اللغة على دوولينجو على تفاعل المستخدم مع الاجابات وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتلك الطريقة تعتبر من أنجح الوسائل التعليمة في ترسيخ المعلومة وحفظها بسرع دون نسيانها.

قمت بخوض تجربة لتعليم اللغة الألمانية بعد تثبيت التطبيق على هاتفي السامسونج الذي يعمل على نظام اندرويد كي اشارككم اياها ولاحظت التالي:

التطبيق سهل وبسيط حتى في عملية التثبيت يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ذات ألوان مريحة مناسبة للبيئة التعليمية .

مجانية التطبيق واسلوبه التعليمي الشيق وتعدد اللغات التي بداخله، جعلت له قاعدة جماهيرية تقدر بالملايين جميعهم وكانهم طلاب منتسبون بفخرلدوولينجو المدرس.

كما انه مخصص للعمل على أكبر مشغلين لأنظمة الهواتف الذكية أندرويد وios  التي تعمل عليها هواتف والأجهزة اللوحية لابل مثل الايفون والاي باد والأي بود توتش.

يقف خلف التطبيق فريق مختص في اللغات والتراجم يمتلكون اسلوب جميل في التعليم فتشعر أنك في بيئة تعليمية آمنة مناسبة لك ولأطفالك .

لدولينجو موقع رسمي يحوي على نفس الدروس التعليمية التي تجدها على هاتفك، يمكنك تسجيل الدخول إلى البرنامج ومتابعة دروسك من خلال الكمبيوتر دون فقد شيء .

تحميل التطبيق للاندرويد وللايفون مجاني .