كتبه: فهد بن خالد

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من على الهاتف DiskDigger هو واحد من أهم الحلول التي يمكنكم اللجوء إليها في حالة فقدكم لصوركم الموجودة على هواتفكم النقالة سواء بحذفها عن طريق الخطأ أو تهيئة بطاقة الذاكرة وفقد البيانات التي كانت عليها أو حتى عمل تهيئة للمحمول ومسح جميع المعلومات والصور التي كانت بداخله.

هل يقتصر عمل ديسك ديجر على استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة ام يمكن استرجاع الصور التي كانت مخزنة على الذاكرة الذكية للهاتف ؟

يتحيح التطبيق للمستخدمين خياران لاسترجاع الملفات،الخيار الأول هو "Basic scan" وفيه يقوم البرنامج باسترجاع الملفات بكفاءة اقل أي تختلف عن الصور الأصلية من حيث الوضوح والسعة بحيث يقوم باسترجاع الملفات الموجودة في ملفات الكاش فقط (المخزنة مؤقتاً)ولا يتم فيه الوصول إلى جميع الصور المحذوفه بحيث يكون الوصول مقيداً بسبب حماية النظام للملفات.

الخيار الثاني "Full scan" يتطلب هذا الخيارلاستخدامه عمل روت للهاتف لكي يتمكن DiskDigger من الوصول بشكل أعمق للملفات المحمية داخل النظام لاستعادة المفقود منها .

لا توجد مساحة تخزين كافية لحفظ الملفات المسترجعة فما الحل ؟

يتيح لك التطبيق استخدام التخزين السحابي لحفظ الملفات مثل google drive او دروب بوكس او حتى ارسالها عبر البريد الالكتروني وكما يتيح للمستخدمين تخزينها على قرص خارجي أيضاً.

أهم مميزات تطبيق DiskDigger لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد 

سهولة الاستخدام وبساطة التصميم ، فيمكنك استرجاع جميع صورك وذكرياتك المفقودة بخطوتين اثنتين.

يمكنك تنظيف وحذف الملفات التي لا ترغب بحفظها دون شغل مساحة من التخزين 

Wipe free space هي خاصية يقوم فيها البرنامج بانشاء ملفات مؤقته وتخزينها داخل المساحة الخالية بالجهاز بششكل عشوائي ومن ثم يقوم بحذفها فلا أفضل برامج الاسترجاع استرداد صورة واحدة قمت بحذفها قبل عملية ال wipe .

التطبيق مجاني مئة بالمئة حاز على العديد من الجوائز كما نال على ثقة أكثر من 50 مليون مستخدم قاموا قاموا بتحميله على هواتفهم للاستفادة من الخدمات الرائعة الذي يقدمها برنامج الريكفري، يمكن للمستخدمين ترقية النسخة التي قاموا بتنزيلها للوصول إلى diskdigger pro والذي يحوي على مميزات اكثر بحيث يقتصر عمل التطبيق الاساسي على استعادة نوعين من الملفات الصورية jpg , png إلا أن النسخة المرقية منه بامكانها استعادة ملفات بصيغ اخرى بجانب استعادة مقاطع الفيديو .

يجب التنويه أن هناك برنامج مخصص لاسترجاع الصور والمستندات وملفات الفيديو المحذوفة من على الكمبيوتر إلا انا التطبيق الذي نقدمه لكم مخصص للهواتف التي تعمل على النظام اندرويد بحيث ان التحديث الأخير منه يعمل على الهواتف التي تحمل اصدار اندرويد 4.0 فأعلى .

تحميل البرنامج