كتبه: فهد بن خالد

هل تعاني من مشكلة في استدعاء السيارات وحجزها عند سفرك وترحالك أو حتى انتقالك إلى العمل ؟ وتبحث عن طريقة توصيل آمنة وموفرة في نفس الوقت تقلك انت وعائلتك دون جهد أو عناء؟ تطبيق كريم الخاص بحجز السيارات عن طريق الهاتف يعد من أفضل وسائل حجز المركبات بالعالم العربي، فبمجرد تحميلك لكريم يُمكنك التطبيق من حجز المركبات القريبة منك والتي تعمل مع careem  بكبسة زر واحدة والاطلاع على خط سيرها وبيانات السائق ونوع السيارة قبل إختيارها .

مميزات تطبيق Careem 

  • مجانية التطبيق وسهولة إستخدامه وجودة الخدمات التي يقدمها جعلت منه التطبيق رقم #1 في الشرق الأوسط إذ بلغت عدد تحميلات careem app  على متجر جوجل بلاي أكثر من 10 مليون مستخدم بالإضافة إلى ما يقابهم من مستخدمي هواتف الأيفون ونظام ال ios .
  • يقدم التطبيق العديد من الخصومات للافراد عند دعوتهم لاصدقائهم وكذلك يمكنهم الإستفادة من العروض اليومية والأسبوعية التي تصل إلى 50% أحياناً .
  • يتوفر التطبيق بعدة لغات من بينها العربية والإنجليزية والفرنسية .
  • يتوفر دعم فني على مدار الساعة جاهز في خدمة العملاء .
  • يمكنك جدولة رحلاتك ومواعيد سفرك فيقوم البرنامج بارسال السيارة في الوقت المحدد فلا قلق على موعد رحلتك أو مقابلتك في العمل. 
  • إمكانية الدفع بعد انتهاء الرحلة نقداً أو عن طريق البطاقة الإئتمانية (وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في بلدك والمتوافقة مع كريم ).
  • يقدم تطبيق حجز السيارات الخدمات في العديد من العواصم والمدن في الشرق الأوسط  إذ يعمل في أكثر من 14 دولة ويقوم بتغطية حوالي 90 مدينة ويقوم بخدمة ما يزيد عن 30 مليون زبون شهرياً ويعمل مع كريم حوالي 1m سائق وفني كما هو موضح بالمخطط .

تغطية كريم

كيف يمكنني طلب سيارة  كريم ؟

يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق كريم على هاتفك ومن ثم التسجيل في التطبيق وإدخال بياناتك الصحيحة كي يتمكن السائق من التعرف عليك وتحديد موقعك، وكما هو معروف فان التطبيق يعمل على الهواتف الذكية لذا يتعين عليك امتلاك هاتف أو تابليت يعمل على نظام اندرويد او ios للبديء في عملية التسجيل .

خطوات التسجيل في كريم 

بعد تحميل التطبيق وفتحه أول مرة يقوم careem  بالإستئذان للوصول إلى موقع الهاتف وهذه الخطوة هامة كي يتمكن السائق من تحديد مطانك عن طريق خاصية ال Gps .

                                   

يمكنك الاستمرار بالخطوة الثانية بادخال رقم هاتفك أو التسجيل بواسطة حساب الفيس بوك، عند التسجيل بواسطة رقم الهاتف يقوم البرنامج بارسال كود تفعيل للتأكد من صحة الرقم المُدخل ومن ثم قم بادخال البريد الإلكتروني email .

                             

في الخطوة التالية قم بادخال رقم سري قوي (يجب أن يحتوي الرقم السري على حروف كبيرة وصغيرة وارقام كي يصعب تخمينه ).

في الخطوة الأخيرة قم بتفعيل خدمات الموقع location services لاتمام عملية التسجيل .  

                              

تهانينا أصبح كريم الآن جاهزاً للعمل، قم بالاطلاع على الخريطة والمركبات القريبة منك ومن ثم قم بطلب مركبة ما وحدد وجهتك وyalla . 

تحميل البرنامج