كتبه: فهد بن خالد

يقدم لكم قسم التقنية بموقع روزاليندا أفضل تطبيق لحجز رحلات الطيران والفنادق بالعالم، سكاي سكانر يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد في ايجاد أفضل شركات الطيران وتستفسر من خلال التطبيق عن الرحلات المتاحة داخل مطارات العالم والتي تستطيع حجزها بكل سهولة من خلال هاتفك المحمول بل تعددت الخدمات التي يقدمها سكاي سكانر لتشمل حجز الفنادق والسيارات أيضاً .

مميزات تطبيق Skyscanner  

حاز التطبيق على ثقة الملايين حول العالم ويعد الاول في الوطن العربي في حجز رحلات الطيران والغرف الفندقية، فبساطة التصميم وسرعة الاستجابة والتحديث الفوري للرحلات تعد من أهم مميزات سكانر .

التطبيق مجاني مئة بالمئة يعمل على بيئتي اندرويد وios إذ بلغت عدد تحميلاته على متجر جوجل بلاي +10M تحميل وما يقاربهم على منصة appstore من مستخدمي هواتف الأي فون واجهزة ال ipad.

من خلال التطبيق يمكن حجز الرحلة كاملة ذهاباً وإياباً من كبرى الشركات العالمية وحجز فنادق 5 نجوم وفنادق رخيصة الثمن أيضاً بل تضمن وسيلة نقلك بحجزك لسيارتك المفضلة من خلال سكانر والتي توفرها شركات تأجير سيارات موثوقة حول العالم .

يعرض لك Skyscanner الرحلات المتاحة حسب اليوم الذي تختاره والمنطقة التي تود الإنطلاق منها ومن ثم تختار الرحلة التي تناسبك .

يتوفر التطبيق في أكثر من 30 لغة بينها العربية والانجليزية .

كما يمكنك اختيار العملة التي تود الدفع بواسطتها سواء كانت بالدولار او بالريال السعودي او الدينار الكويتي .

شرح واجهة التطبيق 

سوف نقوم بشرح واجهة التطبيق الخاص بحجز الطيران والفنادق على هاتف سامسنج إذ قمنا بخوض التجربة لكي نضعكم بالتفاصيل.

بداية عند تحميل التطبيق سوف يطلب منك البرنامج قراءة سياسة الخصوصية الخاصة به ومن ثم الضغط على استمرار continue، يمكنك الاستمرار كزائر أو تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل او فيس بوك أو التسجيل بواسطة البريد الإلكتروني .

                               

بعد تسجيل الدخول بأحد الوسائل التي ذكرناها سابقاً سوف تنتقل الى الملف الشخصي الخاص بك والتي من خلاله يمكنك ادارة حسابك باختيار العملة والبلد المتواجد به واللغة إلخ .

                                حجز طيران ملف شخصي

في واجهة التطبيق تجد تحت عنوان خطط لرحلتك تلاث أيقونات رحلات ، فنادق، تأجير سيارات .

من خلال الأيقونة رحلات تستطيع البحث عن رحلتك وذلك بتحديد موقع المغادرة  والوجهة وتاريخ الرحلة فيقوم التطبيق بترشيح الرحلات المتوفرة في الوقت المحدد .

يمكنك تحديد نوع الرحلة التي تبحث عنها (اقتصادية، اقتصادية ممتازة ، درجة رجال الاعمال ، درجة أولى ) وتحديد معلومات المسافر من خلال التطبيق  

بعد تحديد الرحلة يقوم التطبيق بعرض تفاصيلها وبعد التأكد من تفاصيلها يقوم بالابحار بك إلى الموقع الرسمي الخاص بالعرض لاتمام عملية حجز تذكرة الطيران واتمام عملية الدفع .

                                معلومات الرحلة

من خلال الأيقونة فنادق يمكنك اختيار مكان الإقامة الذي ترغب والفترة الزمنية وعدد الغرف والنزلاء، يقوم التطبيق بعدها بعرض جميع الغرف الفندقية المتاحة وتقييم الفندق والسعر ايضاً، قم باختيار أحد العروض وراجع معلومات الحجز والمكان من خلال خرائط جوجل التي يعرضها Skyscanner ومن ثم مشاهدة الاسعار لاتمام عملية الحجز .

أما بالنسة لحجز وتاجيرالسيارات قم باختيار موقع الاستلام والفترة الزمنية للتأجير ومن ثم البحث سوف يقوم التطبيق بعرض السيارات المتاحة ومن ثم الانتقال الى الموقع الالكتروني للشركة المُأَجرة لحجزها .

من خلال الشريط السفلي يمكنكم البحث والإطلاع على آخر العروض والرحلات واستكشاف العالم وجدولة الرحلات أيضاً .

قم بتحميل التطبيق على هاتفك وشاركنا تجربتك من خلال التعليقات اسفل المقال.

تحميل التطبيق مجاني للاندرويد وللايفون