كتبه: فهد بن خالد

هل تعاني من بطيء في هاتفك المحمول؟ أو تواجه مشكلة مساحة التخزين غير كافية ؟ جئنا لكم في قسم التقنية اليوم بحلول لتلك المشكلات التي تواجه العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة سواء التي تعمل على نظام اندرويد كهواتف سامسنج وهواوي وشاومي أو الهواتف التي تعمل على النظام ios "هواتف الاي فون" .

كلين ماستر او منظف الهاتف ومسرعه سمه ما شئت يعد واحد من أفضل التطبيقات المستخدمة في تسريع وتنظيف الهاتف وتحرير المساحة داخل الموبايل، وتكمن مشكلة المساحة المفقودة من أجهزة الموبايل والتي تؤدي بدورها الى فقدان الهاتف القدرة على استيعاب ملفات اخرى او فتح تطبيقات ضرورية كالكاميرا وغيرها في مخلفات بعض التطبقات والالعاب التي قمت بتحميلها مسبقاً دون القدرة على التخلص من مخلفات تلك التطبيقات أو تكرار بعض الملفات داخل الهاتف أو الاحتفاض بملفات كبيرة الحجم من نوع apk او غيرها قمت باستخدامها عند تحميل برنامج ما وخزنتها في مكان ما داخل هاتفك رغم عدم حاجتك لها .

من هنا أتت الحاجر لتطبيق كلين ماستر والذي يعد افضل تطبيق لتنظيف وتسريع الهاتف المحمول، نخصص في هذا المقال شرحا وافياً لشرح وتحميل منظف الهاتف clean master  وكما نتعمق معكم داخل التطبيق لشرح أدوات البرنامج وكيفية استخدامها ونتطرق معكم الى خصائص ومميزات كلين ماستر 2020.

شرح واجهة تطبيق كلين ماستر 

بعد تحميل منظف الهاتف وفتحه على هاتف سوف تجد ست ادوات مهمة في اعلى واجهة التطبيق وهي : 

مبرد cpu : هذه الأداة مهمة جداص في الكشف على التطبيقات التي تعمل في الخلفية وغالباً تكون غير ضرورية وتعمل على شغل مساحة من معالج الهاتف ورفع درجة حرارته مما يؤدي إلى بطيء الهاتف عند الضغط عليها يقوم كلين ماستر بعرض تلك التطبيقات وبالتالي إغلاقها عند الضفط على زر تبريد .

تحسين الهاتف : تقوم اداة التحسين هذه بفحص التطبيقات التي تشغل مساحة غير مهمة ويعرض لك البرنامج خيار تعزيز للتخلص من المساحة الغير ضرورية داخل الهاتف .

ملفات غير مهمة : سبق وان تحدثنا عن بعض مخلفات بعض التطبيقات التي قمت بتزيلها أو الملفات المخفية المتبقية وملفات القديمة التي قمت بتحميلها ولم تعد ضرورية، حان الوقت للتخلص من تلك الملفات باعطاء الإذن لكلين ماستر بالوصول اليها ومن ثم تنظيفها وكما تسمح لك هذه الأداة بالتخلص من الإعلانات المزعجة التي تظهر على هاتفك والغير مرغوب فيها .

منظف الإشعارات : هذا الخيار يمكنك من التخلص من الإشعارات المزعجة التي تظهر على هاتفك وادارتها فعند فحص هاتفي بهذه الأداة وجدت أربع اشعارات كانت تظهر لي دائماص واستطعت التخلص منها بواسطة هذه الأداة الرائعة .

                   منظف الشعارات

توفير طاقة البطارية : هناك تطبيقات تستهلك طاقة بطاريتك سراً تقوم هذه الأداة بالكشف عنها ومنحك خيار اغلاقها، ينصح باستخدام منظف البطارية ثلاث مرات يومياً كي تحصل على أطول عمر للبطارية .

مكافحة الفايروسات : هذه الأداة تقوم بالكشف عن التطبيقات الخبيثة أو البرمجيات الضارة التي قد تصيب هاتفك وكما تبين لك مكامن الضعف داخل هاتفك كاستخدامك شبكة واي فاي غير محمية وتقدم لك نصائح تخص الحماية كقفل تطبيقاتك المهمة بكلمة سر كي يصعب الوصول اليها دون اذنك .

هناك بعض الأدوات المفضلة لclean master  سوف تجدها أسفل واجهة التطبيق كل منها ضرورية ومهمة بعض الشيء مثل safeconnect vpn الذي يقوم بتغيير عنوان الip الخاص بك لتعزيز وحماية اتصالك بالانترنت وأداة امان الرسائل التي تقوم باخفاء اشعارات الرسائل التي تظهر على شاشة الهاتف وبالتالي يمكن قرائتها دون فتح الهاتف بالاضافة الى اداة قفل التطبيقات والتصفح الآمن وغيرها .

نوفر لكم في اخر المقال رابط تحميل كلين ماستر من مصدر موثوق بعد تثبيت البرنامج قم بالضغط على ايقونه ابدأ start للشروع في التحميل، يعرض لك التطبيق خيار شراء نسخة برو التي تدعم العديد من الأدوات الخاصة بالحماية قم بتخطي هذه الخطوة بالضغط على X لتجربة البرنامج بنسخته الأساسية قبل شراء النسخة المدفوعة .

                   تحميل كلين ماستر

سوف ينقلك التطبيق إلى الواجهة الرئيية مباشرة والتي تحتوي على الادوات التي قمنا بشرحها مسبقاً .

الشريط الموجود اسفل التطبيق يحتوي على

الرئيسية : تنقلك إلى واجهة التطبيق التي تحدثنا عنها مفصلاً .

أدوات : تحتوي على ادات اضافية مهمة مدفوعة او مجانية قم بالاطلاع عليها .

أنا Me: منه تستطيع عمل feedback ان واجهت مشكلة ما او متابعة التطبيق على مواقع التواصل والاطلاع على اخر الالعاب التي يدعمها ماستر، بالاضافة إلى الاعدادات التي تستطيع منها التحكم باشعارات واللغة والاذونات وغيرها . 

تحميل البرنامج