كتبه: نوف رياض

لم تعد هناك حاجة لتحميل برامج قد تكون ضارة بهاتفك لتنزيل الفيديو من يوتيوب، فالموقع الشهير youtube،  صاحب أكبر منصة فيديوهات بالعالم، ومن خلال الشركة العملاقة المالكة له يحارب مثل هذه المنتجات التي تتعارض مع سياسته من خلال منع تواجدها داخل متجره الشهير جوجل بلاي.

فما الحل إذاً وهل يمكن تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على الموبايل ؟

قامت يوتيوب في الآونة الاخيرة بتحديث تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية لحل هذه المشكلة وتمكين المستخدمين من تحميل مقاطع الفيديو ومشاهدتها دون الحاجة للاتصال بالانترنت، ولكنها لم تترك الأمر لها بل وضعت الكرة في ملعب أصحاب القنوات كي تتملص من المسائلة أمام الناشرين وأمام الجمهور بأن يتحكم مالك القناة في اتاحة تحميل الفيديو على الهاتف للمستخدمين من خلال التطبيق أول لا.

سوف تلاحظ بالتحديث الأخير ليوتيوب إضافة زر للتحميل download في القائمة الواقعة اسفل الفيديو، يقوم التطبيق بتحميل الفيديو وتخزينه في مكان ما داخل الهاتف في حالة إتاحتهُ من قبل صاحب القناة مع إمكانية مشاهدته من داخل التطبيق عند فتح مكتبة يوتيوب.

يتعين على المستخدم تسجيل الدخول الى يوتيوب كي يستطيع الوصول الى قائمة التنزيلات المحفوظة .

نوفر في نهاية المقال رابط لتحميل التحديث الأخير ليوتيوب والذي يحوي زر التحميل المباشر دون الحاجة لتيوب ميت او لسناب تيوب .

إن كنت ترغب في تحميل الفيديو من الفيس بوك قم بفتح حسابك فيس بوك من الديسك توب وثم قم بتغيير بداية رابط الفيس بوك www الى M قم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة وقم بتحميل الفيديو .

رابط البرنامج