كتبه: فهد بن خالد

تحميل سناب شات الأخير

يعد تطبيق سناب شات أحد أشهر أتطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم ، حيث يستخدمه ملايين الأشخاص في مشاركة لقطات الفيديو والصورفيما بينهم، ولكن لا يمكن الوصول إلى تلك الوسائط الاجتماعية  من أجهزة الحاسب إلا من خلال تثبيت التطبيقات الخاصة بها، ولحل تلك المشكلة يمكنك تحميل سناب شات على الكمبيوتر لإمكانية الوصول له عبر ويندوز Windows أو ماك Macوغيرها من نظم التشغيل المتاحة.

كيفية تحميل برنامج سناب شات على الكمبيوتر

بعض أشخاص لا يستخدمون الشبكات الاجتماعية في كثير من الأحيان لأنهم لا يملكون الوقت الكافي لاستخدام هواتفهم ، والبعض الآخر منهم يستخدم  أجهزة الكمبيوتر لكبر حجم الشاشة ولوحته الكتابية، وسوف نتعرف في هذا المقال عن كيفية تحميل سناب شات واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خطوات تحميل برنامج سناب شات على جهاز الكمبيوتر

  • قم بتحميل برنامج بلوستاكس الذي يعتبر من أفضل البرامج التي تستخدم في تشغيل برامج الاندرويد علي الكمبيوتر، وهو يتطلب مساحة 300 ميغابايت من أجل تنزيله.
  • قم بتحميل أحدث نسخة من ملف APK الخاص بالسناب الذي يمكن البحث عنه على شبكة الإنترنت، وحفظه في ملف على سطح المكتب ليسهل الوصول إليه.
  • اضغط على زر الماوس الأيمن على ملف APK الخاص بك وقم بفتحه ثم قم بتحديد برنامج بلوستاكس الذي تم تثبيته بالفعل. وهذا سوف يأخذك إلى برنامج بلوستاكس حيث سيتم تثبيت الملف، وبمجرد اكتمال التثبيت لسناب شات يمكن تشغيله على جهاز الكمبيوتر داخل برنامج بلوستاكس.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك وابدأ في استخدامه على هاتفك الذكي، ولكن يجب عليك استخدام برنامج بلوستاكس، لأنه يقوم بإدارة وتنظيم سناب شات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية فتح برنامج سناب شات على الكمبيوتر

  • قم بتنزيل تطبيق السناب شات من متجر جوجل بلاي على هواتف Apple و Android.
  • انقر فوق ايقونة هذا التطبيق ، ثم انقر فوق زر التثبيت، وعند الانتهاء من تنزيل التطبيق، سوف تظهر ايقونته على شاشة الجهاز.
    قم بالضغط على تلكم الأيقونة لفتح برنامج سناب شات ، وسوف تظهر شاشة أخرى لتسجيل الدخول
  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني، ويجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بك على الأقل ثمانية أحرف ، وأن تكون تلك الأحرف كبيرة وصغيرة ، بالإضافة إلى معلومات الأمان والخصوصية ، وتكرار كلمة المرور للتأكيد ، وإدخال تاريخ  ميلادك، ثم انقر فوق موافق.
  • اقرأ السياسات العامة للاستخدام ، ثم انقر فوق تسجيل تحت الشاشة.
  • أدخل اسم المستخدم الذي تريد تسجيل الدخول به، حتى يمكن لأصدقائك أن يبحثوا عنك ويضيفوك، سوف تظهر علامة خضراء تدل على أنه تم قبوله، ولا يمكنك إعادة تغيير هذا الأسم، لذا قم بكتابته بعناية، ثم انقر فوق متابعة للاستمرار.
  • أدخل اسم وكود بلدك ورقم هاتفك حتي يتمكن أصدقاؤك من إضافتك، وسوف تظهر رسالة تفيد بأن رمز التحقق سيتم إرساله إلى رقم الهاتف المسجل ، حدد الطريقة التي تريد بها تلقي رمز التحقق ، إما عن طريق رسالة نصية أو عبر مكالمة صوتية ، وانتظر قليلًا حتى يصل لك.
  • أدخل رمز التحقق الذي تم إرساله إليك وانقر فوق متابعة للاستمرار، وسوف تظهر شاشة بها أرقام وأسماء الأشخاص المسجلين ببرنامج سناب شات، ويمكنك تخطي تلك الشاشة والدخول إلى هذا البرنامج مباشرة والبدء في التقاط الصور ومقاطع الفيديو.
  • سيظهر المربع الأحمر في الجزء السفلي من الشاشة، وبمجرد النقر فوق المربع ، سوف  تنتقل إلى الرسالة الأولى وهي عبارة عن فيديو عن برنامج سناب شات، ويعرض لك كيفية استخدامه.

تنزيل برنامج سناب شات للموبايل 

خلافاً لما ذكرنا سابقاً فان تحميل سناب تشات للموبايل يعتمد على نوع الهاتف الذي تحمله، ان كنت من مستخدمي هواتف اندرويد فيجب تحميل البرنامج من متجر بلاي ستور ، إلا ان العديد من المستخدمين يشتكون من عدم العثور على التطبيق داخل المتجر لذا قمنا بتوفير رابط تحميل مباشر في أسفل المقال.

بعد تحميل التطبيق قم بتنزيله وفتح حساب سناب شات جديد وتمتع بواحد من أكثر برامج التواصل شهرة بالعالم 

تحميل بلو ستاك للكمبيوتر 

تحميل برنامج سناب شات للموبايل