كتبه: نوف رياض

 تطبيق انستقرام هو واحد من أهم التطبيقات الشهيرة في عالم السوشيال ميديا، فقد استحوذ التطبيق على حصة كبيرة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي واصبح ذو شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، لا وبل أصبح لانستقرام مشاهير وعشاق فالبرنامج يختلف إلى حد ما عن الشكل المواقع والتطبيقات التقليدية المتعارفة مثل facebooc و twitter التي أصبحت مليئة بالروابط والأخبار الخادعة، جاء تطبيق انستقرام أكثرُ تخصصية عن سابقاته فهو يختص بالصور ومقاطع الفيديو القصيرة بجانب القصص التي تعتبر وسيلة لعرض أكثر من صورة أو فيديو قصير ونالت اعجاب الكثيرين .

تنزيل برنامج الانستقرام على هاتفك لا يعني إمكانيتك تحميل الصور والفيديو على هاتفك، إذ يبقيك التطبيق مقيداً بالشروط التي وضعها مطوروه وهي حماية الصور من النسخ والتنزيل، فيضطر البعض لعمل سكرين شوت لحفظ صورة ما، أما بالنسبة للفيديوهات والحالات فلا جدوى من ذلك داخل التطبيق الرسمي لانستقرام، من هنا كان لا بد من تطبيق يلبي حاجة المستخدمين ويحللهم من تلك القيود فأتت فكرة انستقرام بلـس.

أهم مزايا إنستقرام بـلس Instagram Plus 

فتح صورة للملف الشخصي

 عند زيارة الملف الشخصي لأحد الأصدقاء أو الأشخاص الذين تتابعهم، يمكنك مشاهدة صورة للملف الشخصي عن طريق النقر على الصورة لفترة طويلة، هذه الميزة كانت غير موجودة في التطبيق الرسمي للبرنامج .

الثيمات

يحتوي الانستقرام المعدل على العديد من الثيمات الجديدة المستخدمة بالفعل ، حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق الدخول إلى الإعدادات وإذا فشلت في ذلك قم بتحميل أي صور من صديق لك للسماح للتطبيق بالحفظ ثم قم بتنزيل الثيمات التي تجذبك.

حفظ الصور ومقاطع الفيديو

يمكنك من خلال البرنامج تحميل اي صورة وتنزيلها من خلال الضغط عليها ومن ثم الضغط على خيار save وينطبق هذا على الفيديوهات المنشورة أيضاً

تكبير الصورة

يمكنك الضغط على الصور التي تريد فتحها وتكبيرها دون عمل اعجاب كما السابق .

نسخة البايو

 يُعرف هذا باسم البايو ، وهو وصف لصاحب الحساب ، ويمكنك أيضًا استخدام نسخ النص في البايو عن طريق الضغط لوقت طويل حتى يتم نسخه بالكامل ونشره أو استخدامه في صفحتك الخاصة .

معرفة من يتابع

 إذا قمت بزيارة بروفايل أحد الأصدقاء، يمكنك معرفة ما إذا كان هذا الشخص يتابعك أم لا ، فهذه الميزة تجعلك تبحث في قائمة المتابعين لمعرفة ما إذا كان الشخص المقصود  يتابعك، حيث يمكنك زيارة ملفه الخاص للتأكد من ذلك.

نسخ التعليقات

نسخ التعليقات المنشورة واعادة نشرها او تخزينها داخل المذكرة اصبح ممكنا في النسخة المطورة من instagram 

تنزيل القصص

 يمكنك الآن تنزيل قصص الأصدقاء والأشخاص الذين تتابعهم، ومشاهدة مقاطع الفيديو أو الصور الخاصة بهم بسهولة ، من خلال النقر على القائمة الجانبية ، ثم تحديد التنزيل وحفظها في هاتفك.

يمكنك تنزيل الصور ومقاطع الفيديو من التطبيق بطريقة بسيطة للغاية، وذلك من خلال  النقر فوق ثلاث نقاط في أعلى يمين الصورة التي تريد تحميلها أو حفظها على جهازك ثم انقر فوق "تحميل" وسيتم حفظ الصورة أو الفيديو، ثم أذهب  إلى مكان الصور على هاتفك  وسوف تجد الصور التي قمت بتنزيلها داخل الاستديو.

تحميل البرنامج