كتبه: فهد بن خالد

مضاد الفايروسات كاسبر سكاي قد يكون الحل الأمثل للكثير من المشاكل التي يعاني منها المستخدمين مثل بطيء الهاتف وثقل الألعاب والتصفح وكذلك فتح العديد من علامات التبويب مرة واحدة عند فتح المتصفح، كل هذه المشاكل وغيرها قد تحدث بسبب أحد الفيروسات التي تصيب الهاتف فتعمل على ابطاؤه واستغلال موارد الهاتف دون علمك واستخدام هاتفك في عمل هجمات الكترونية بعد ان يصاب باحد الفيروسات .

لماذا أصبح مضاد الفيروسات على هواتف سامسونج وغيرها أمراً ضرورياً ؟

أصبحت الهواتف الذكية في الآونة الأخير تحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية المهمة والبيانات والصور الشخصية والمحادثات ومعلومات بطاقات الإئتمان ومعلومات أخري نرغب جميعنا في حمايتها وإبقائها بعيداً عن المتطفلين، سوف نتحدث اليوم عن واحدٍ من افضل برامج مكافحة الفيروسات للجوال والذي يعتبر حصناً منيعا والعدو الأول لصانعي تلك البرمجيات الخبيثة .

توجد العديد من برامج مكافحة الفيروسات مثل كاسبر سكاي ونورتون وافاست وAVG  برنامج مكافي الخاص بالهاتف الا أن كاسر سكاي عد افضلها، كنا قد خصصنا موضوع في السابق يتحدث عن أفضل برامج الحماية  إلا ان حديثنا اليوم عن كاسبر سكاي مع شرح مميزات التطبيق .

تنزيل كاسبر سكاي للموبايل مجاني لجميع الهواتف الا انه يتعين عليك دفع رسوم مقابل الاستفادة من جميع مميزات البرنامج .

مميزات تطبيق كاسبر سكاي 

  • يقوم سكاي بفحص كامل للهاتف بما في ذلك جميع البرامج المحملة، وفحص بطاقة الSD  والذاكرة الداخلية للهاتف وفحص اعدادات النظام وذلك يقوم افاست بفحص كامل لكل تطبيق تقوم بتنزيله على جوالك للتأكد من خلوه من الفيروسات .
  • عند تثبيت كاسبر على هاتفك يمكنك التحكم بالهاتف عند فقده ومسح جميع البيانات التي عليه من خلال لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج وكذلك حظر المتصلين المزعجين والرسائل النصية الغير مرغوب بها .
  •  يتميز كاسبر سكاي باحتواؤه على عدة جدر حماية يصعب اختراقها يقوم من خلالها بحظر الهجمات الخبيثة واشعارك بذلك وكذلك توفير اتصال آمن يضمن لك عدم تصفح مواقع خبيثة .

خطوات تسطيب Kaspersky mobile 

قم بتزيل البرنامج من الرابط الذي نوفره اسفل المقال وانتظر قليلاً حال اكتمال عملية التثبيت.

قم باعطاء الاذن للهاتف لتحميل برامج غير معروفة المصدر من خلال الضغط على اعدادات، تفعيل مصادر غير معروفة ثم الضغط على تنزيل .

                              

يجب السماح للتطبيق بالوصول الى الهاتف (قوائم الاتصال ) كي يقوم بادارة المكالمات والرسائل وحظر بعضها وكذلك الوصول إلى مساحة التخزين ، قم بالضغط على الامر التالي لاتمام العملية .

قم بالموافقة على اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية لكاسبر بوضع علامة صح كما بالصورة  ومن ثم موافق (confirm) .

                                   

إن كنت تمتلك نسخة مدفوعة من Kasper قم بالضغط على لدي رخصة I have License  للاستفادة من جميع خدمات برنامج الحماية كاسبر او بالضغط على تخطي skip لتخطي للانتقال الي النسخة المجانية .

                                

عند الضغط على scan  سوف يقوم البرنامج بعمل فحص كامل للهاتف والتطبيقات وحذف البرامج الضارة إن وجدت.

                                  

بعض المميزات الاضافية تجدها بالنسخة المدفوعة 

  • الحماية بالوقت الفعلي : هذه الميزة تكون فعالة في النسخة المدفوعة لكاسبر بحيث يقوم تطبيق مكافحة الفيروسات بحماية هاتفك على مدار الساعة دون الحاجة لعمل فحص يدوي وبشكل فوري كما بالنسخة المجانية منه .
  • قفل التطبيقات : تغنيك هذه الميزة عن تطبيق القفل بحيث تستطيع من خلال سكاي وضع رمز او نقش او قفل التطبيقات بواسطة بصمة الاصبع حماية بياناتك الشخصية .
  • حماية الانترنت : يقوم كاسبر سكاي بحمايتك اثناء التصفح إذ يقوم بفحص جميع الروابط التي تقوم بالدخول اليها وتحذيرك او اغلاقها ان كانت تحتوي على فيروسات مضرة بالهاتف .

تثبيت البرنامج