كتبه: المختص بالشؤون المالية والمصرفية محمد عبد الله الحسني

بنك الراجحي هو صرح مالي ضخم يعد واحداً من أكبر البنوك في العالم، تأسس الراجحي في العام 1957 على يد رجل الأعمال السعودي سليمان بن عبد العزيز الراجحي ليصبح اليوم من أكبر بنوك المنطقة بإجمالي أصول تقدر ب 710 مليار ريال سعودي وأكثر من 13 مليون عميل يخدمهم 515 فرع موزعين داخل المملكة وخارجها بجانب 4824 جهاز صراف ATM جميعهم مسخرين لخدمة العملاء في بنك الراجحي .

تتبع للراجحي عدة شركات  :

الراجحي المالية al rajhi capital : وهي شركة مساهم واستثمار تتبع للراجحي يستطيع المستثمر من خلالها شراء وتداول الاسهم من خلال الراجحي .

مصرف الراجحي الكويت : وهي احد افرع الشركة تقدم لعملائها خدمات الراجحي في دولة الكويت .

مصرف الراجحي الأردن : تقدم الشركة الخدمات للمواطنين في دولة الأردن .

مصرف الراجحي ماليزيا: سعياً منها للوصول لعملائها في كل مكان قامت الشركة بانشاء مكتب لها في ماليزيا لتسهيل ارسال واستقبال الأموال من الرساض إلى كوالا لامبور والعكس .

تحويل الراجحي : هي الأداة المسؤولة عن تحويل الأموال محلياً ودولياً بأكثر الآليات سرعة وأماناً إذ يمكن إرسال الاموال عبر الراجحي محلياً ودولياً لاكثر من 200 دولة .

كما يقدم بنك الراجحي خدمات عديدة للأفراد والشركات تتنوع بين :

فتح الحسابات ببنك الراجحي والبديء بإيداع الأموال بطريقة شرعية آمنة .

التحويل النقدي : يتيح الراجحي عدة طرق لتحويل الأموال داخل المملكة (تحويل داخلي ) وخارجها عن طريق شبكة الراجحي المتواجدة في أكثر من 230 مركز في خدمة العملاء .

استخراج البطاقات المصرفية : تتنوع بين بطاقات الدفع المسبق، والبطاقات الإئتمانية ، بطاقات الاسترداد النقدي ، بطاقات الحسم الشهري .

التمويل : يمكن لعملاء بنك الراجحي التقدم لطلب تمويل شخصي أو تمويل سيارات أو عقارات وغيرها من أقسام التمويل .

التأمين : وهي خدمة يقدمها البنك وفق الظوابط الشرعية وتندرج تحتها عدة اقسام 

تامين العائلة ، تأمين السيارات ، تأمين السفر ، الحماية وللإدخار .

الراجحي والتحول الرقمي 

تسهيلاً على عملاء الراجحي وتماشياً مع الرؤية التطويرية للملكة والتحول الرقمي قام الفريق التقني بانشاء عدة تطبيقات تعمل على الهواتف الذكية يستطيع المستخدمين من خلالها اجراء بعض المعاملات المالية بسهولة وموثوقية وأمان مثل تطبيق الراجحي موبايل وتطبيق تحويل الراجحي والراجحي كويت ,والراجحي كابيتال .

بعض الأسئلة الشائعة حول الراجحي 

كيف اتواصل مع خدمة العملاء ببنك الراجحي ؟

إن كنت من العملاء الحاليون يمكنك التواصل مع خددمة العملاء على الرقم  920003344.

للعملاء الجدد قم بالإتصال على الرقم 8001241222

طريقة تحديث البيانات بالراجحي

هناك ثلاثة طرق لتحديث بياناتك بمصرف الراجحي وهي 

• زيارة احد أفرع البنك وتحديث البيانات عن طريق خدمة العملاء .

• تحديث البيانات من خلال الراجحي مباشر وذلك بالدخول الى موقع الراجحي ثم الراجحي مباشر وتسجيل الدخول الى الموقع ثم الذهاب إلى معلومات العميل وتحديث البيانات المطلوبة .

• تحديث البيانات من خلال تطبيق الراجحي موبايل .

قم بالدخول إلى تطبيق الراجحي ثم ايقونة الاعدادات والتفصيلات الموجودة أعلى يمين الصفحة > ثم الدخول الى المعلومات الشخصية > تحديث المعلومات > تحديث .

تثبيت التطبيق وتحديث البيانات بطريقة اسرع