الواتساب هو تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير الذي اصبح يلازم كل هاتف من هواتفنا المحمولة ، إذ نال التطبيق رواجاً كبيراً في اوساط مستخدمي الانترنت بل تعدى استخدامه كونه تطبيقاً للمراسلة ، إذ أصبح يستخدم في العمل والدراسة والسياحة أيضاً.

يبلغ عدد مستخدمي واتساب قرابة 2 مليار مستخدم أي ربع سكان العالم يستخدمون التطبيق، لكن هل فكرت مسبقاً في حماية محادثاتك  على واتساب ؟

واتساب وحماية الخصوصية .

يقوم واتساب بتشفير الرسائل عند ارسالها من طرف إلى طرف وفكها عند الطرف المستقبل وكما يقوم بتشفير المكالمات أيضاً فيصعب اعتراضها وتحليلها لذا قد تكون في مأمن عند استخدام واتساب ولكن في المنزل أو في حالة فقدان هاتفك فقد تقع في مشكلة لو قام أحدهم بالوصول الى تطبيقاتك والدخول الى محادثاتك التي غالباً ما تحوي على معلوماتٍ شخصية ، لذا كان لا بد من وجود طرق حماية إضافية تبقينا في بيئة أكثر أماناً .

Locker for Whats Chat App -تطبيق حماية المحادثات 

أحد الحلول التي جئنا لكم بها اليوم هو هذا التطبيق الرائع الذي يقوم بقفل المحادثات داخل الواتساب بكلمة سر مكونة من أربعة أرقام وبواسطة بصمة الاصبع أيضاً، سوف نأخذكم رحلة في هذا التطبيق تابعونا ..

بداية قم بتثبيت التطبيق من الرابط الموضح اسفل المقال ومن ثم انتظر لإتمام عملية التثبيت .

عند فتح التطبيق لاول مرة سيقوم البرنامج بطلب ادخال كلمة السر المكونة من اربعة ارقام

                             

الخطوة التالية هامة اذ يقترح عليك البرنامج بادخال بريد الكتروني لاسترجاع الرقم السري في حال فقدانه قم بالضغط على SETUP ومن ثم قم بادخال بريد الاسترجاع ومن ثم حفظ .

                            

الخطوة التالية تتطلب السماح للتطبيق بالوصول الى واتساب قم بالضغط على تمكين ENAPLE ثم Locker for Whats Chat قم بتفعيلها لتصبح on

                           

بعد فتح التطبيق قم بالضغط على اشارة الزائد الزرقاء ومن ثم قم بتحديد المحادثة المراد قفلها لتبقيها في أمان .

                            

يتميز تطبيق قفل محادثات الواتساب بإمكانية قفل محادثة بعينها دون الحاجة لقفل البرنامج أو جميع المحادثات

سهولة الاستخدام إذ يمكنك اضافة القفل لمحادثة أو مجموعة  بكبسة زر واحدة .

صغر حجم التطبيق التي تقارب على 9 ميجا بايت فقط .

التطبيق مجاني الا انه يقوم بعرض اعلانات عند الاستخدام .

لا يستهلك البرنامج الكثير من بطارية الهاتف عند عمله في الخلفية .

بلغ عدد تحميلات التطبيق أكثر من مليون مستخدم على تطبيق جوجل بلاي  ويتطلب التحديث الاخير من التطبيق هواتف تعمل على نظام اندرويد 4.1 فأعلى .

تطبيقات حماية اخرى يمكنك استخدامها عزيزي القاري مثل تطبيق القفل AppLock الذي كنا قد تحدثنا عنه  بشكل مفصل في موضوع سابق والذي يمكنك من اقفال الواتس بكلمة سر قوية او بصمة الاصبع او حتى النقش .

تثبيت التطبيق