كتبه: فهد بن خالد

التأمين هو عبارة عن تعاون بين مجموعة من الأفراد على التشارك في مواجهة المشكلات وذلك بدفع أقساط معينة يتم الاتفاق عليها بين المشتركين لتذهب تلك الأقساط على من يتعرض لكارثة ولكن لا بد من وجود قانون يحمي حقوق المشتركين وأداة فنية تقوم بتنظيم وتوزيع تلك الأموال وفق احتياجات المشتركين ، هناك عدة فروع للتأمين منها التأمين العام والتأمين الصحي والحماية والادخار.

بويا للتأمين تعد واحدة من أكبر شركات التامين بالمملكة العربية السعودية تقدم بويا نوعين من المنتجات

منتجات مقدمة لقطاع الأعمال

الشركات : وتشمل التأمين الصحي للشركات  التي يزيد عدد العاملين لديها عن 200 عامل فأكثر وتقدم بويا أربع فئات للتأمين الشركات (الذهبية ،الفضية ، البرونزية، الزرقاء).

المنشئات : هذا البرنامج مخصص للشركات الصغيرة أو المتوسطة  تقدم لهم بويا الكثير من برامج الرعاية الصحية المناسبة ، تقدم بويا ثلاث مستويات لأصحاب المنشآت للاختيار بينها حسب حاجيات وقدرات المنشاة (أساسي ، كلاسيكي، تميز).

الرعاية الصحية الدولية : لرجال وسيدات الاعمال والمدراء التنفيذيين المقيمين داخل المملكة اطلقت بويا برنامجاً خصيصاً لهم ليكفل رعايتهم الصحية مهما بعدت رحلاتهم في اكبر شبكة تأكين صحي تمتد لاكثر من 190 دولة حول العالم .

المنتجات العائلية

بوبا اسرتي : خصص هذا البرنامج للعائلات السعودية إذ اعطت بويا العديد من خيارات التأمين الصحي المخصصة للأسر السعودية إذ يستطيع رب الأسرة المقدم على البرنامج الحصول على تغطية لجميع أفراد الأسرة المدرجين ببطاقة العائلة مع امكانية استبعاد الأفراد الذين يقيمون بالخارج او يملكون احد برامج التأمين الصحي لبويا او شركات تأمين أخرى أو المتزوجون والذكور فوق ال 25 سنة .

بوبا ساعد : خصص هذا البرنامج للعمالة المنزلية إذ يمكن لرب الأسرة السعودي التقدم للحصول على تأمين صحي لجميع العاملين بالمنزل المدرجين تحت كفالته ليشعر انهم في امان لتشمل الخدمات شبكة من المستشفيات والمستوصفات المنتشرة في ارجاء المملكة .

بوبا والدينا : يمكن للمواطنين السعوديين أو ابناء السعوديات التقدم لبويا والدينا للحصول على تأمين صحي للوالدين شريطة أن يكون أعمارهم تجاوزت ال 40 عاماً وغير مدرجين في أحد برامج التأمين الصحي الاخرى .

تقدم بويا العربية للتأمين تطبيقاً مخصصاً للعمل على الهواتف الذكية باللغتين العربية والانجليزية يعمل على هواتف الأندرويد وهواتف الايفون.

مميزات وخصائص تطبيق بويا

  • عمل بطاقة افتراضية يمكنك استخدامها اينما ذهب في جميع المراكز الصحية التي تتعامل مع بويا
  • يمكنك عمل مطالبة بثلاث خطوات بسيطة .
  • متابعة جميع طلباتك التي تقوم بها من خلال التطبيق .
  • عرض خريطة تظهر عليها المراكز الصحية القريبة منك لضمان الوصول السريع لاقرب مركز صحي .
  • تلقي التقارير الطبية ونتائج المختبر
  • التواصل مع اطباء طبتم والدردشة معهم فيما يخص حالتك الصحية .
  • الحجز لاستشاراتك الطبية الافتراضية والتواصل مع اطباء سنار من منزلك .
  • يمكن للسيدات التواصل مع اطباء طبتم واخذ استشارات في الرعاية والأمومة وغيرها .
  • تقديم خدمة اعادة صرف الأدوية واستلامها من الصيدلية المفضلة
  • التحليل المنزلي بناءاً على حالتك الصحية في حالة تعذرك الوصول لاقرب مركز صحي .

تثبيت التطبيق للاندرويد والايفون للحصول على جميع خدمات بويا المخصصة للهواتف الذكية